5:22 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

أسرى “رامون” يغلقون كافة أقسام السجن

شفا – قرر الأسرى الفلسطينيون في سجن رامون، إغلاق كافة أقسام السجن اليوم الأربعاء، احتجاجا على اعتداء وحدات القمع الإسرائيلية المعروفة باسم “النخشون” على أحد زملائهم.

وقالت وزارة الأسرى في غزة، إن الأسرى سيغلقون أقسام سجن رامون بشكل كامل احتجاجًا على اعتداء قوات “النحشون” على الأسير إدريس زاهدي أثناء نزوله من مركبة البوسطة.

واعتدت وحدات “النحشون” على الأسير أدريس زاهدى من سكان مدينة القدس، أثناء نزوله لما تسمى بعربة البوسطة المخصصة لنقل الأسرى.

وينفذ الأسرى الفلسطينيون بين حين وآخر احتجاجات ضد إدارة السجون تصل إلى حد الإضراب عن الطعام للمطالبة بوقف انتهاكاتها بحقهم.

وصباح الاثنين الماضي، أغلقت الهيئة التنظيمية لأسرى حركة فتح في معتقل عوفر، كافة الأقسام التابعة لها احتجاجًا على استمرار إدارة السّجن بالمماطلة في توفير العلاج للأسير القاصر علاء أبو سنينة.

ويعتزم ثلاثون أسيرًا من الإداريين، خوض إضراب مفتوح عن الطعام في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، وتمديد مدة أحكامهم المتكررة.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4650 أسيرا، بينهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن “الدامون”، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريا، وفق معطيات فلسطينية.

شاهد أيضاً

5 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

شفا – أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال …