4:31 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

القواسمي : الدورة 77 للجمعية العامة فرصة مهمة للحديث عن فلسطين

شفا – ذكر أسامة القواسمي رئيس لجنة المغتربين والجاليات في المجلس الوطني، عضو الوفد المرافق مع الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة بنيويورك اليوم الأربعاء، أن خطابات قادة الدول في الدورة 77 للجمعية العامة، تدعم القضية الفلسطينية.

وقال القواسمي في تصريح لصوت فلسطين: “إن ذلك لا يعجب إسرائيل بالمطلق”، منوهًا إلى أن القضية حاضرة بقوة وطاغية في كل الخطابات التي ألقاها القادة منذ الأمس، باعتبار أن فلسطين هي حجز الزاوية لتحقيق السلم والأمن في المنطقة.

وأضاف: “إن مشاركة الرئيس في أعمال الجمعية العامة تأتي في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة التي تهدف لوضع حد لجرائم الاحتلال ولوضع العالم في صورة التطورات الميدانية والانتهاكات الإسرائيلية وانسداد الأفق السياسي وتحميل المجتمع الدولي المسؤولية باعتباره من صاغ القانون الدولي الذي تبنى حل الدولتين واعترف بدولة فلسطين في العام 2012 تحت قبة الجمعية العامة”.

وتابع: “الرئيس سيخاطب قادة العالم يوم الجمعة في خطاب شامل عن القضية الفلسطينية، وإنه يتحدث في كل يوم ويضع قادة العالم في آخر التطورات السياسية والميدانية”.

وأشار إلى أن “إسرائيل” تريد عزل الصوت الفلسطيني من خلال الجدران التي تبنيها ومنع المغتربين من القدوم لفلسطين وسن القوانين العنصرية، لافتا إلى إن هذه فرصة في غاية الأهمية للحديث لقادة العالم ووضعهم في التطورات الميدانية والسياسية.

وأوضح أن اللقاءات الثنائية التي يجريها الرئيس عباس أو في الجمعية العامة مع جميع قيادات العالم هي رسالة واضحة وتحمل صوت الفلسطينيين الصامدين بأن مفتاح السلام والأمن في المنطقة يتمثل بالقضية الفلسطينية”.

وشدد على أن الأمن في المنطقة مرتبط بالقضية الفلسطينية وفقا للشرعية الدولية، مؤكدًا أن القرار النهائي للقيادة هو الصمود والبقاء واستمرار مقاومة الاحتلال.

شاهد أيضاً

5 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

شفا – أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال …