5:28 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

الاحتلال يبدأ اقتطاع ملايين الشواقل من أموال المقاصة الموجهة للأسرى

شفا – بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عملية اقتطاع ملايين الشواقل من أموال الضرائب “المقاصة” التي تحولها إلى خزينة السلطة الفلسطينية، وهي نفس المبالغ التي يتم تحويلها إلى الأسرى في السجون، وكذلك المفرج عنهم ويقدر عددهم بنحو 86 أسيراً بمبلغ إجمالي يقارب 10 مليون شيكل.

ووفق وسائل إعلام عبرية، صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “كابينيت”، الأحد، على اقتطاع 600 مليون شيكل (176 مليون دولار) من أموال المقاصة التي يجبيها الاحتلال نيابة عن السلطة.

وأوضحت صحيفة معاريف العبرية أن “الحديث يدور عن نفس المبلغ الإجمالي الذي حولته السلطة الفلسطينية العام الماضي للأسرى الفلسطينيين في السجون ولأسرهم”.

ووفق التقارير جاء هذا القرار بعد أن وقع وزير جيش الاحتلال لإسرائيلي، بيني غانتس، مذكرات ضبط لحوالي 10 ملايين شيكل من الأموال التي تم تحويلها إلى الأسرى.

وكان من بين الأسرى الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف، إبراهيم أبو شلش ووليد دقة وإبراهيم بياسة ، بتهمة قتل جندي في جيش الاحتلال عام 1984.

وأشارت تقارير إلى أنه صدرت مذكرات توقيف بحق الأسيرين حيدر زيادنة وأحمد خليل ، بتهمة قتل سائق سيارة أجرة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، وكذلك الأسيرين يحيى إغبارية وإبراهيم إغبارية المتهمان في فبراير 1992 بقتل ثلاثة جنود بجيش الاحتلال.

شاهد أيضاً

5 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

شفا – أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال …