4:36 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

بزعم تخطيطها لعمليات.. الشاباك يعتقل خلية لحماس في الخليل ونابلس

شفا – زعم جهاز الأمن العام لدى الاحتلال الإسرائيلي “شاباك”، اليوم الإثنين، اعتقال خلية تابعة لحركة حماس خلال أيلول (سبتمبر) الجاري، تضم سبعة أفراد من الخليل ونابلس، مدعياً أنهم خططوا لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ووفق بيان للشاباك، فإن الاعتقالات التي نفذت كانت بالتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدفت الشبان الفلسطينيين الذين زعم أنهم “شاركوا في التخطيط والدفع لتنفيذ عمليات” ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه، وذكر أنه صادر أسلحة تابعة للخلية.

وتابع البيان أن الشبان هم: مصعب الياموني، وأحمد أبو داوود، وعز الدين الزين، وعماد أبو خلف، وعبد الله قواسمة، وهم من مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة، بالإضافة إلى الشابين مأمون حنيني وكمال حنيني من بيت فوريك الواقعة إلى الشرق من مدينة نابلس.

كما زعم أنه جرى تجنيد الشبان المعتقلين لحركة “حماس” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل الشاب يحيى أبو سعيفان (26 عامًا) وهو من سكان مخيم النصيرات في قطاع غزة المحاصر.

وأضاف الشاباك: “أبو سعيفان هو ناشط عسكري في حركة “حماس” يعمل على تجنيد الشبان في الميدان عبر “التحريض في جميع وسائل التواصل الاجتماعي”، على حد مزاعم الاحتلال”.

وادعى في بيانه أن المعتقلين تلقوا تدريبات من قبل أبو سعيفان على تصنيع العبوات الناسفة وتعليمات لتنفيذ عمليات.

شاهد أيضاً

5 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

شفا – أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال …