5:43 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

تنفيذ المرحلة الأولى من تدعيم كاسر الأمواج في ميناء غزة

شفا – نفذت وحدة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات في غزة ، المرحلة الأولى من تدعيم اللسان الغربي لميناء غزة البحري بتكلفة بلغت350 ألف دولار.

وجاء ذلك بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان وبإشراف الإدارة العامة للطرق والمشاريع وذلك استعداداً لاستقبال فصل الشتاء.

وبدوره، أوضح نائب مدير عام وحدة الموانئ البحري فضل حمودة، اليوم الاثنين، أنه تم تدعيم اللسان الغربي بخمسة وستون رجل غراب من الإسمنت المقوى ذو المواصفات العالية والتي أشرف عليها مهندسين من الوزارة.

وأشار حمودة أن اللسان الغربي لميناء غزة البحري يعاني من خطر الانجراف والتآكل بشكل مستمر بفعل عوامل الجو مما يؤثر على المرفأ بشكل عام وقوارب الصيد بشكل خاص.

وأضاف حمودة أنّ المشروع جاء بناءً على توصيات لجنة متابعة العمل الحكومي والذي خصصت مبلغ 350 ألف دولار لتدعيم كاسر الأمواج وتم تنفيذ المرحلة الأولى منه.

و ناشد حمودة المؤسسات الدولية للمساهمة في حماية الميناء وتطويرها لخدمة قطاعي الصيد والمصطافين من خلال تقديم الدعم المالي اللازم في سبيل تطوير ميناء غزة البحري.

الجدير بالذكر أن مشروع تدعيم اللسان الغربي يأتي ضمن الخطة السنوية لوحدة الموانئ البحرية بتوجيهات من وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ.

شاهد أيضاً

5 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

شفا – أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال …