4:22 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

لجنة النظافة والتوعية تنظم لقاءً حول آليات المحافظة على البيئة

شفا – نظمت لجة النظافة والتوعية البيئية في مقر التدريب بمديرية التربية والتعليم شمال القطاع ورشة عمل تثقيفية لمنسقي الصحة المدرسية في مدارس الشمال حول آليات وطرق الحفاظ علي نظافة البيئة .

وحضر اللقاء كل من مدير التربية والتعليم بالشمال أ.مدحت قاسم و رئيس لجنة النظافة والتوعية البيئية م. محمد شلبي ورئيس قسم التوعية البيئية بسلطة جودة البيئة م.محمد مصلح و الواعظ في وزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة أ.نزار أبو المعزة.

وقدم قاسم الشكر للجنة النظافة والبيئة ,مشيراً أن وزارة التربية والتعليم شريك أساسي في الحفاظ علي النظافة وأنها تبذل كل الجهود من اجل أن تكون غزة نظيفة وجميلة.

واستعرض شلبي عمل لجنة النظافة والتوعية بالمديرية وأقسامها ودورها الهادف لتعديل السلوك السلبي تجاه البيئة , إضافة إلى توجيه وإرشاد المواطنين نحو الحفاظ علي البيئة ومقوماتها وصولا للتنمية البيئية المستدامة.

وأشار أن اللجنة تبذل وما زالت كل ما في وسعها من أجل الحفاظ على بيئة غزة سليمة نظيفة خالية من مصادر التلوث.

وأوضح أبو المعزة أن الدين الإسلامي دين طهارة ودين نظافة البدن والمحيط الذي يعيش فيه الإنسان, مؤكدا أن القران والسنة حثا علي النظافة والطهارة.
وبين مصلح أن البيئة مسئولية الجميع بدءا بالفرد فالأسرة فالمجتمع ومؤسساته , مشيراً إلي ضرورة أن يتحلى الجميع بروح المسئولية تجاه البيئة ومكوناتها للحفاظ عليها وإتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن هذه الورشة هي الأولى ضمن سلسلة مكونة من 7 ورشات عمل متوالية تستهدف شريحة هامة و فاعلة من أفراد المجتمع , وهم منسقي لجان الصحة و البيئة في مدارس قطاع غزة حيث يتم تشكيل سلوكيات أجيال المستقبل.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …