8:54 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

هارتس تكشف :مسؤول امني استخدم سيارة عسكرية لبناء غير قانوني بمستوطنة جنوب الخليل

سيارة عسكرية

شفا -كشفت صحيفة هارتس العبرية عن قيام احد ضباط الامن التابعين لجيش الاحتلال باستغلال سيارته العسكرية الرسمية من اجل بناء منزل غير قانوني باحد مستوطنات جنوب الخليل.

وكشفت الصحيفة قيامك المسؤول الامني الاسرائيلي باستخدام السيارة في بناء منزل بشكل غير قانوني وهو الامر الذي يعتبر خرقا قانونيا كما ان استخدام سيارة امنية حكومية يعتبر هو الاخر خرق قانوني يستوجب محاسبة منفذيه بالقانون الاسرائيلي.

وقالت هارتس انه جرى تسجيل قيام الضابط الامني الاسرائيلي وهو يشتري مواد بناء ويحملها بالسيارة بالاضافة الى ربط عربة تحميل بالسيارة اكثر من مرة حيث قام بنقل معدات البناء الى البؤرة الاستيطانية في منطقة الوصفية بجنوب الخليل والتي كشفت عنها مؤسات حقوقية مؤخرا .

على صعيد اخر نقلت الصحيفة عن جهات قانونية وحقوقية اسرائيلية بقيام المستوطنيين والجيش باضافة منازل جديدة في البؤرة المذكورة حيث اوضحت هذه المصادر ان عدد المنازل فيها اصبحت 33 بينما كانت 30 فقط ما يعني اضافة منازل جديدة بشكل غير قانوني.

من جهته رد الجيش على كشف صحيفة هارتس بالقول انه سيفحص المعلومات المتوفرة وانه سيتم محاسبة الضابط المسؤول مشيرا الى ان هناك مهمة واحدة للسيارات العسكرية الاسرائيلية والتي يعرفها الضباط جميعا فيما قالت الصحيفة ان تركيب المنازل الجديدة هناك تم بمشاهدة باقي ضباط الادارة المدنية والجيش ومنها الذي ساهم الضابط ببناءه في سيارته العسكرية

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …