9:29 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

“مسرح نعم” يقيم احتفالا ختاميا لبرنامج “نعم للمستقبل”

شفا -أقام “مسرح نعم” اليوم السبت احتفالا ختاميا لبرنامج (نعم للمستقبل) والمنفذ من قبل المسرح بالشراكة والدعم من مؤسسة بناة السلام Peacebuilders اليابانية والذي استهدف 111 من المعلمين والمرشين والمنشطين من تربيتي الوسط والجنوب لمنطقة الخليل، وقد ابتدأ الحفل بكلمة من رئيس مجلس إدارة “مسرح نعم” رحب فيها بالضيوف الكرام وأعطى شرحا موجزا عن مشروع (نعم للمستقبل).

وحضر الاحتفال (هوندا ماكوتو) نائب الممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الذي ألقى كلمة أشاد فيها بالجهود المميزة التي يقوم بها “مسرح نعم” فيما يخص الأطفال والشباب والمعلمين، وتمنى للفلسطينيين الحصول على حقوقهم في التنمية والتقدم والاستقلال في المستقبل القريب، واأكرم الشروف ممثلا عن عطوفة محافظ الخليل السيد كامل حميد والذي وعد بزيادة اهتمام المحافظة بالفن والثقافة في مدينة الخليل كعنصر أساسي في إبراز ثقافة الشعوب ورقيها، كما وعد بمساعدة “مسرح نعم” والمؤسسات الشبيهة للارتقاء بمستواها أكثر فأكثر، وبسام العدم مسؤول قسم الأنشطة بمديرية التربية والتعليم / شمال الخليل الذي أشاد بتاريخ “مسرح نعم” المشهود له وتمنى أن تقوم شراكات وتعاونات ما بين المسرح وتربية الشمال لسد الثغرة في الأنشطة اللامنهجية في مدارسنا. كما ألقى كلمة المشاركين يوسف الطيطي من مدرسة الشهيد فهد القواسمي واستعرض كيف أن العمل في التدريس من خلال الدراما له الأثر الكبير والفعال في تقريب المفاهيم للطالب وتسهيل الفهم والاستيعاب وتحسين المستوى النفسي للطالب.

كما وعدت الأستاذة رشدية أبو حديد إحدى مرشحات كتلة الأستقلال والتنمية الفائزة في الانتخابات البلدية الأخيرة بأن تبذل بلدية الخليل جهودها الممكنة لتحسين وضع قاعة المسرح الحالية والعمل على تحسين الوضع الشامل للمسرح في المستقبل القريب.

وتم عرض فيلم قصير عن برنامج (نعم للمستقبل) وشرحا تفصيليا مدعما بالأرقام عن المشروع قدمته ممثلة بناة السلام (ساي إيمامورا). وفي نهاية الاحتفال وبعد تكريم الجهات الشريكة للمشروع، قدم الطاقم الفني مسرحية (3في1) كهدية منه للجمهور والحضور الكرام.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …