3:36 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الطيبي: إسرائيل تريد تمزيق قرية بيت صفافا غير مكترثة بمعاناة سكانها

شفا –شارك النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، في المظاهرة وخيمة الاعتصام التي أقامها سكان قرية بيت صفافا جنوبي القدس، وذلك اعتراضاً على مخطط البلدية وشركة موريا لشق طريق يمزّق القرية ، وأقامت المظاهرة لجنة حي بيت صفافا، كما شارك المحامي أسامة السعدي أمين عام الحركة العربية للتغيير ونشطاء الحركة، إلى جانب مختار بيت صفافا محمد عليان، الدكتور محمد جاد الله، المحامي موسى عليان، ، وكذلك علاء سلمان عضو لجنة حي بيت صفافا ، علي أيوب مدير المركز الجماهيري بيت صفافا، شخصيات جماهيرية ، جمعيات ومؤسسات مدنية حقوقية.

ويطالب سكان بيت صفافا إلغاء مخطط تنفيذ الشارع المُسمى بشارع رقم 4 وهو متاخم لشارع جيلو، حيث بدأت بلدية القدس بشقّه في مقاطع مختلفة، هذا الشارع يقتطع مساحة ١٧٠٠ دونم من اراضي اهل القريه، يشطر القرية بحيث يفصل بين السكان وبين الطلاب والمدارس، ويحول القرية الى كانتونات أشبه بمعتقلات ، عدا عن الأضرار البيئية التي ستلحق بالمواطنين.

وقال علاء سلمان عضو لجنة حي بيت صفافا : ان هذا الشارع يصادر ما تبقى من اراضٍ ورثناها عن أجدادنا واحتفظنا بها لأولادنا، وعليه فقد قررنا خوض كفاح

مرير لضمان بقائنا ودفع الاذى عنا. وأوضح سلمان : ان هذا الشارع يمزق بين بيت صفافا الفوقا والتحتا ، ومن يريد الانتقال من طرف الى آخر سيضطر الى السير أكثر من كيلومتر على جسر بمن فيهم طلاب المدارس.

كم أثنى سلمان على مشاركة النائب الطيبي الذي اطلع منه على تفاصيل القضية وإمكانية إيقاف المخطط ووعد بأن يتابع الموضوع مع وزير المواصلات والجهات المسؤولة .

النائب احمد الطيبي قال من جانبه في المظاهرة : واضح ان الشركة المشرفة على شقّ هذا الشارع تمادت في مصادرة المساحات الفائضة عن قصد من حيث عدد المسالك والمساحات المحيطة بشكل فاضح وبتواطؤ مع البلدية. ولم تأخذ بعين الاعتبار بتاتاً مصلحة السكان العرب أصحاب الأراضي الأصليين. ان هذا يأتي ضمن مخطط شامل للتضييق على الفلسطينيين في القدس وتهويد المدينة بما فيه مصلحة سكانها اليهود فقط. نحن نشيد بعمل ونشاط لجنة حي الصافح وجميع سكان القرية لمواجهة هذا الظلم وهذه المصادرة وسنبذل جهدنا في المسار البرلماني ايضاً لتغيير هذا المخطط أمام وزارة المواصلات.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …