6:03 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

المبادرة المحلية تختتم فعاليات الحملة الوطنية التطوعية قطف الزيتون

شفا – اختتمت المبادرة المحلية فعاليات الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون 2012 ,والتي انطلقت برعاية المركز العربي للتطوير الزراعي وبتمويل محدود من المساعدات الشعبية النرويجية في 14أكتوبر من العام الجاري.

وشارك مئات المتطوعين من المركز العربي للتطوير الزراعي ضمن مشروع نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين في اليوم الأول من الحملة الى جانب فريق متطوعي المبادرة المحلية الذي نفذ الحملة التطوعية على مدار 15 يوما من العمل مع المزارعين في بيت حانون ومخيم البريج .

وأوضح منسق عام المبادرة المحلية الناشط صابر الزعانين أن متطوعي المبادرة المحلية استهدفوا خلال أيام الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون والتي استمرت لمدة 15 يوما حوالي 530 شجرة المثمر منها 305 أشجار.

وبين الزعانين بأن الإنتاج من ثمر الزيتون كان 4760 كيلو جرام ,أما بالنسبة للزيت بلغ الإنتاج 536لترا، موضحاً بأن فريق متطوعي المبادرة المحلية عمل 85 ساعة عمل تطوعي واستفاد من الحملة 15عائلة من بينهن عائلة واحدة من البريج وسط غزة .

وقال الزعانين في ختام الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون 2012:” ندعو المؤسسات الرسمية والأهلية للعمل على توفير مقومات الصمود للمزارعين في المناطق المتاخمة للجدار الفاصل ما بين قطاع غزة والأراضي المحتلة”.

وطالب بدعم المنتج الوطني والعمل على مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأجنبية التي لها بديل وطني في السوق المحلي ، متوجهاً بالشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم فكرة الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون ، شاكراً المركز العربي للتطوير الزراعي .

يذكر أن المبادرة المحلية كفريق شباب متطوعين يحيي موسم الزيتون كعرساً فلسطينياً منذ أكتوبر 2008.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …