9:21 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نائب محافظ قلقيلية يبحث سبل التعاون في المجال الزراعي مع وفدا أردنيا

شفا – بحث المهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية اليوم سبل التعاون المشترك بين الأردن وفلسطين في المجال الزراعي ، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا أردنيا ترأسه المهندس “محمد أمين” الروسان مستشار وزير الزراعة الأردني ورافقهم السفير المفوض احمد عناب سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية .

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من وزارة الزراعة الفلسطينية استكمالا لبرنامج زيارة معالي وزير الزراعة الأردني احمد آل خطاب .

وحضر اللقاء الدكتور زكريا سلاوده الوكيل المساعد في وزارة الزراعة ممثلا عن معالي المهندس وليد عساف وزير الزراعة وطاقم من وزارة الزراعة ، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية ، وماجد نزال رئيس لجنة بلدية قلقيلية ، وممثلون عن الجمعيات الزراعية في المحافظة .

وخلال اللقاء رحب نائب المحافظ بالوفد الضيف ، مشيرا إلى عمق العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني باعتبارهما شعب واحد ، وقدم شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الانتهاكات الإسرائيلية والإجراءات الهادفة إلى ضرب قطاعات الاقتصاد الفلسطيني خاصة القطاع الزراعي والذي يعتبر القطاع الأصيل والحيوي في المحافظة ، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تمتاز بوفرة مياهها وخصب تربتها مما ساهم في جودة الإنتاج الزراعي بشكل منافس ، كما اطلع الوفد على النجاحات التي حققها القطاع الزراعي في المحافظة والتي تتميز بجودة الإنتاج وكثافته .

من ناحيته شكر رئيس الوفد نائب المحافظ على حفاوة الاستقبال ، وقدم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الزراعة الأردني للشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون في القطاع الزراعي ما بين البلدين والاطلاع على الواقع الزراعي في فلسطين .

يذكر أن الوفد الأردني يضم عدد من ممثلي القطاع الخاص ونقابات الزراعة وغرفة التجارة الأردنية وإعلاميين .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في محافظة قلقيلية اطلعوا خلالها على مزارع متنوعة والآليات المتبعة في الزراعة التي تضمن جودة الإنتاج ونوعيته .

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …