بالصور.. كتاب ومحللين وإعلاميين يطالبون بتفعيل مبادرة النائب دحلان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 2:45 مساءً
بالصور.. كتاب ومحللين وإعلاميين يطالبون بتفعيل مبادرة النائب دحلان

شفا – نظمت حركة فتح في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لمناقشة مبادرة «الإنقاذ الوطني» التي طرحها القيادي الفلسطيني البارز النائب محمد دحلان، في ذكرى الانطلاقة الـ52 للحركة، من أجل حل كافة المشكلات التي تحيط بـ«القضية الفلسطينية» خلال السنوات الأخيرة.

وشارك بالورشة التي نظمت تحت رعاية النائب في المجلس التشريعي نعيمة الشيخ علي، لدراسة المدخلات الوطنية التي قدمتها المبادرة لمواجهة متطلبات المرحلة التي تمر بأسوء ظروفها على الصعيد الداخلي أو الخارجي، عدد من الكتاب والمحللين والإعلاميين وناشطين بالعمل المجتمعي.

وناقشت الورشة سبل تعزيز المؤسسات الوطنية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية، بالإضافة لتفعيل مكتسبات قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة لانصاف الحقوق الفلسطينية.

وأكد الحضور على أن المبادرة تعتبر مفتاح لإنهاء الانقسام الفتحاوي الداخلي والفلسطيني بشكل عام للعمل على تفعيل القضية الفلسطينية على الصعيد العربي والإقليمي.

كما شددوا على ضرورة تطبيق وتنفيذ ما جاء بالمبادرة والتي تضمنت تفعيل أعمال المجلس التشريعي الفلسطيني بالتفاهم مع كافة الكتل البرلمانية، والعمل علي حماية السلطات والمؤسسات القضائية كهيئة مستقلة عن السلطة التنفيذية وتغولها الفاحش.

فيما قال الكاتب والمحلل السياسي عماد محسن، في كلمة له خلال الورشة، إنه يجب المحافظة على هيئات ودوائر العمل الفلسطيني التي تم تكريسها لخدمة نهج مهيمن عليها من قبل مؤسسة الرئاسة.

وأختتمت الورشة أعملها برفع توصية للقيادي النائب محمد دحلان، تطالب بضرورة توظيف كل الإمكانيات لحل القضايا الإنسانية لأهالي قطاع غزة بما فيهم مشكلة الكهرباء ومعبر رفح البري.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة القائد محمد دحلان التي طرحها في ذكرى انطلاقة فتح، لاقت ترحيبًا كبيرًا في الشارع العربي بوجه عام والفلسطيني بوجه خاص، حيث أشادت الفصائل الفلسطينية والشخصيات السياسية في الوطن العربي بها لما تمثله بنودها من أهمية تهدف إلى انقاذ القضية الفلسطينية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

رابط مختصر