4:08 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

اشتية: نعمل على عدة مسارات لتعزيز صمود المواطنين

شفا – قال رئيس الوزراء، محمد اشتية، الخميس، إن الحكومة الفلسطينية تعمل على عدة مسارات “من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا، والانفكاك التدريجي من العلاقة التي يفرضها واقع الاحتلال”.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية في جدة محمد الجاسر، عبر تقنية الزوم.

وأضاف اشتية أن الحكومة تعمل على تعزيز القاعدة الإنتاجية، وتنويع مصادر التبادل التجاري مع العالم، والتوجه أكثر نحو العمق العربي على مختلف الأصعدة.

وأطلع رئيس الوزراء خلال اللقاء رئيس البنك الإسلامي للتنمية على الوضع الاقتصادي والمالي في فلسطين، كما وضعه في صورة الحصار المالي وتراجع المساعدات لفلسطين، على ما أفاد بيان صادر عن مكتب اشتية.

وثمن اشتية، بحسب البيان، “جهود البنك الإسلامي للتنمية وموظفيه على الجهد المبذول لدعم ومساعدة فلسطين لا سيما من خلال إدارة صندوقي الأقصى والقدس”.

ودعا اشتية البنك لزيادة حجم الدعم المقدم لفلسطين بالوقت الذي تراجعت فيه المساعدات الدولية، من خلال قروض ميسرة لتنفيذ مشاريع في قطاعات الطاقة والصحة والزراعة، مؤكدا “إيفاء فلسطين بكامل التزاماتها تجاه البنك”.

كما دعا اشتية للإسراع في صرف أموال لدى البنك لتعزيز صندوق استدامة الذي تديره سلطة النقد والمخصص لعلاج التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا.

وفي ذات السياق، دعا رئيس الوزراء إلى تفعيل منحة خادم الحرمين الشريفين للقدس ووضع آلية جديدة لإنجازها.

بدوره، أكد الجاسر “اهتمامه العالي بفلسطين والقدس على وجه الخصوص، وإعطائها أولوية في تسريع إجراءات البنك من أجل مساعدة شعبنا ودعمه للصمود على أرضه”، وفق البيان ذاته.

شاهد أيضاً

سقوط طائرة إسرائيلية شرق بيت لحم

شفا – سقطت طائرة صغيرة مساء اليوم في منطقة دار صلاح شرق بيت لحم، فيما …