5:02 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

بكيرات: الاحتلال يهدف للسيطرة الكاملة على الأقصى

شفا – قال رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث ناجح بكيرات، الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى.

وحذر بكيرات في تصريحات صحفية، من أن الأقصى في خطر مع تواصل الحفريات الموجودة أسفله وبين أساساته.

وأضاف أن المسجد الأقصى يعتبر القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي، “وهناك تحول خطير جدا تجاه القضية الفلسطينية تتمثل فيما يجري بحق قداسة المسجد”.

وأشار إلى أن الاحتلال تدرج في خلق واقع جديد بالمسجد الأقصى منذ عام 1967، مشددا على ضرورة وجود قرار عربي موحد بالدفاع عنه وحمايته.

وتابع بكيرات: “هناك قوة صنعها الاحتلال للتحريض على المسجد الأقصى، وهو يعتبر الحديث عنه تحريضا وتم ملاحقتي أكثر من مرة بحجة التحريض”.

وطالب بضرورة “وجود موقف ودور لعلماء الأمة والمسلمين بالدفاع عن المسجد الأقصى”.

ويشهد الأقصى اقتحامات يومية متصاعدة، في ظل تمادٍ واضح من المستوطنين وحاخاماتهم بممارسة طقوس توراتية كانت ممنوعة سابقًا في باحات المسجد، إضافة لاقتحامه بملابس فاضحة، وممارسة تصرفات مخلة بالآداب.

وعدّ خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، إجراء الاحتلال باعتبار المسجد مزارا لمستوطنيه والمدارس الاستيطانية، “محاولة لإضفاء الصبغة اليهودية على القدس، وإنهاء المعالم الإسلامية منها”.

وقال صبري في وقت سابق من الخميس، إنّ الاحتلال “يريد جعل القدس عاصمة لليهود، وليس لإسرائيل، وعلى هذا يتمم إجراءاته بالصبغة اليهودية المحضة ليقول إن المدينة المقدسة يهودية”.

شاهد أيضاً

سقوط طائرة إسرائيلية شرق بيت لحم

شفا – سقطت طائرة صغيرة مساء اليوم في منطقة دار صلاح شرق بيت لحم، فيما …