5:06 صباحًا / 1 أكتوبر، 2022
آخر الاخبار

“هنية” و”مشعل” ينعيان النائب الراحل محمود مصلح

شفا – نعى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، ورئيسها في الخارج، خالد مشعل، النائب في المجلس التشريعي محمود مصلح، الذي وافته المنية مساء الخميس الماضي، في رام الله.

وقال “مشعل”، خلال اتصال مع أبناء الفقيد، إن والدهما كان نموذجا متميزا، وقدوة لإخوانه في جميع الميادين التي عمل فيها طوال حياته التي ما عرف فيها الكلل ولا الملل، بل واصل الليل بالنهار.

وبيّن “مشعل”، أن الفقيد كان نبراسا يضيء لأبناء الشعب الفلسطيني الطريق، ولعشرات الآلاف الذين تتلمذوا على يديه.

وأكد، أن “الشيخ محمود مصلح كان قائدا ومربيا، وشاعرا وأديبا، وسياسيا ورياضيا، وعاشقا لدينه ووطنه، وترك بصماته أينما حل وارتحل، وقد كان له من اسمه نصيب، فقد كان محمودا بين أبناء شعبه، ومصلحا لأجيال عديدة تربّت على يديه”.

وشدد “مشعل” في ختام اتصاله أن رفاق الفقيد وتلاميذه وأبناءه سيسيرون على ذات الطريق؛ ويستلهمون سيرته ويجددون مسيرته.

من جانبه، هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، ظهر اليوم، ذوي النائب الراحل محمود مصلح ، وقدم التعازي لهم بوفاته.

واستحضر “هنية”، وفق بيان نشرته حركة “حماس”، سيرة الشيخ المجاهد الذي يعد قامة وطنية وإسلامية سامقة، ومن الرعيل الأول الذين أسسوا للعمل الإسلامي، وخاض غمار العمل الدعوي والعلمي والجهادي.

وأكد خلال الاتصال، على المضي على خطى الشيخ “مصلح” وإخوانه الذين سبقوا وصدقوا وأسسوا وشكلوا علامة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني وجهاده الطويل لتحرير أرض فلسطين.

وأشار “هنية” إلى أن الفقيد نموذج للبذل والعطاء والتضحية، متقدم للصفوف، مدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني بكل قوة وبسالة.

وتوفي “مصلح”، مساء الخميس الماضي، وهو من سكان قرية عين سينيا قرب رام الله، وتعرض للاعتقال عدة مرات على يد الاحتلال الإسرائيلي ضمن حملة اعتقالات شملت نوابا بالمجلس التشريعي، وأمضى في سجون الاحتلال على فترات متباعدة أكثر من ثمانية أعوام.

و”مصلح” من مواليد عام1942م، قرية خبيزة قضاء حيفا، حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من جامعة بير زيت.

عمل معلمًا ومشرفًا تربويًا في مدارس الحكومة من عام 1963م-1989م، كما عمل مدرسًا للغة العربية في كلية العلوم التربوية في رام الله عام 1989-1990م.

وتولى منصب مدير بالجمعية الخيرية الإسلامية في البيرة من عام 1993-2003م، وله العديد من القصائد والمسرحيات الشعرية.

شاهد أيضاً

سقوط طائرة إسرائيلية شرق بيت لحم

شفا – سقطت طائرة صغيرة مساء اليوم في منطقة دار صلاح شرق بيت لحم، فيما …