2:10 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أولمرت يفكر في خوض الانتخابات لمنافسة نتنياهو

شفا – يدرس رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ايهود اولمرت العودة للحياة السياسية وخوض الانتخابات للكنيست القادم ، بعد ان حسم نتنياهو موقفه من الانتخابات المبكرة بعد تردد وتأجيل استمر لشهور ، وسيعلن اولمرت خلال ايام موقفه بشكل نهائي من هذه الانتخابات وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” اليوم الاربعاء .

وأكد مقربو اولمرت للصحيفة انه يفكر بشكل جدي في منافسة نتنياهو على رئاسة الحكومة القادمة، وخلال ايام معدودة سوف يعلن موقفه بشكل نهائي في خوض الانتخابات ، خاصة ان المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس برأته من التهم الموجهة له ، ويستطيع العودة للحياة السياسية كون الحكم الصادر بحقه لا يمنعه من العودة للحياة السياسية .

وأشار الموقع وفقا لمقربي اولمرت الى أنه يجد في نفسه السياسي القادر على توحيد معسكر الوسط واليسار في اسرائيل ، وهذا ما يؤهله لمنافسة نتنياهو في الانتخابات القادمة، حيث يجري اتصالات مع تسيفي ليفني والعديد من الشخصيات السياسية في حزب كاديما .

والسيناريو المطروح لعودة اولمرت قيادة حزب كاديما بدلا من الزعيم الحالي شاؤول موفاز ، ويقف الى جانب اولمرت في هذا الاقتراح تسيفي ليفني وحاييم رامون، وفي حال فشل هذا الخيار فقد يعلن اولمرت عن تشكيل حزب وسط جديد تكون ليفني ورامون على رأس هذا الحزب .

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …