1:35 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

العلوم والتكنولوجيا تستقبل وفداً من كلية مجتمع دراسات الأقصى بخان يونس

شفا – استقبلت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وفداً من كلية مجتمع دراسات الأقصى.

وضم الوفد د. ناصر العبادلة عميد كلية مجتمع الأقصى، أ. رضوان عبد الغفور مساعد العميد للشئون الأكاديمية، أ. ماهر فياض مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية, د. أشرف بربخ رئيس قسم التدريب الميداني بالكلية، أ. شاهيناز الفرا مسؤول العلاقات العامة، كان في استقبالهم عميد الكلية د. زياد محمد ثابت، أ. حسام النفار نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، د.م علاء مسلم نائب العميد للتخطيط والتطوير، أ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية.

وأكد ثابت أن كليته منفتحة على كافة المؤسسات التعليمية والمحلية بهدف تطوير مستوى التعليم العام وتزويد المجتمع المحلي بكافة الخبرات المؤهلة والقادرة على إضافة الجديد في مجال تخصصاتهم الأمر الذي جعل إدارة الكلية تسعى للاهتمام بالهيئة التدريسية واستقطاب محاضرين من حملة الدكتوراه والماجستير والاهتمام بقضية البحث العلمي وتفعيل الطاقات الأكاديمية للعناية أكثر في مجال البحث العلمي.

وأوضح أن هناك العديد من أوراق العمل وأبحاث لمحاضرين أكاديميين في الكلية ستناقش في الفترة المقبلة ضمن مؤتمرات علمية وورش عمل قادمة، منوهاً أن الكلية معنية في أن تكون الكليات التقنية وحدة واحدة مع المؤسسات الخارجية بحيث لا يكون العاملون أسرى جدران المؤسسة, موضحاً أن الكلية خلال المرحلة القادمة ستركز على جودة العمل لضمان تقديم مستوى علمي مميز للطلبة.

وأكد العبادلة على ضرورة التواصل مع المؤسسات التعليمية في فلسطين بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين هذه المؤسسات، مشيراً أن كليته تطرح 9 تخصصات وتسعى لطرح المزيد منها بهدف تقديم خدمات أفضل لطلبة المجتمع, داعياً كافة المؤسسات التعليمية الفلسطينية لنسج علاقات طيبة مع بعضها البعض فيما يخدم التعليم الفلسطيني.

ودعا عبد الغفور إلى تعزيز ثقافة التعليم المهني والتقني في المجتمع لأنه بحاجة كبيرة إليه وفي خطوة لإحداث توازن بين التعليم التقني والتعليم العام، وأن كلية مجتمع دراسات الأقصى تطمح لتعزيز التعاون المشترك بينها وبين كلية العلوم والتكنولوجيا في المجالات الأكاديمية والإدارية وفي مجال التعليم المستمر.

يشار إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق العمل بين الكليتين في مجالات متعددة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …