4:40 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ابو ليلى يشدد على ضرورة دعم صمود المزارعين لتصدي لاعتداءات المستوطنين

شفا – دعا النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى التصدي بحزم لاعتداءات المستوطنين الاخذه في التصاعد والتي كان أخرها اليوم تحطيم عشرات أشجار الزيتون في بلدة قريوت بمحافظة نابلس وما سبقها من اعتداءات على المزارعين في مختلف المناطق ، مشددا على ضرورة دعم صمود المزارعين في مختلف المناطق .

وقال النائب أبو ليلى إن ما تقوم به المجموعات الاستيطانية المتطرفة من اعتداءات على المواطنين الأعزل هو إجرام عصابات دولة منظم، ويتم بمساعدة من جيش الاحتلال، داعيا إلى تفعيل المقاومة الشعبية لمواجهة اعتداءات المستوطنين ، مشيرا إلى أن تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين، هي جزء من مخطط إسرائيلي شامل، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال واذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم .

وأضاف النائب أبو ليلى ” أن قطعان المستوطنين المتطرفين ينفذون اعتداءات يومية على أبناء شعبنا زادت بشكل واضح خلال موسم الزيتون الحالي مع الأيام الأولى لانطلاقة وهذا يوجب التصدي بحزم لهذه الاعتداءات لردع قطعان المستوطنين من الاستمرار في تلك الاعتداءات من خلال تصعيد المقاومة الشعبية .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة أن تتوحد جهود كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية لتنسيق نشاطاتها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين من هجمات المستوطنين المتطرفين ، داعيا في الوقت ذاته إلى دعم صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم لتمكينهم من مقاومة كافة عمليات التهويد التي تحاول سلطات الاحتلال من خلالها اقتلاعهم من أرضهم .

وطالب النائب أبو ليلى بتوفير الحماية الدولية لشعبنا في ظل تصاعد هجمات قطعان المستوطنين المدججين بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا الأعزل .

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …