7:57 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر إسرائيل من مواصلة انتهاك حرمة المقدسات

شفا – حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات “إسرائيل” من نتائج لا تحمد عقباها في ظل استمرارها بانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

واعتبرت استمرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك وبشكل يومي من قبل جماعات من المستوطنين المتطرفين وبحماية جنود الاحتلال لأداء صلوات وطقوس تلمودية في بقعة تعتبر من أقدس المساجد في العالم، إضافة للاعتداء المتواصل على كنائس المسيحيين في المدينة المقدسة والاعتداء على شخص السيد المسيح عليه السلام بالإساءة، معتبرةً قيام متطرفين بإلقاء حجارة وقمامة وزجاجات فارغة باتجاه باب مدخل الكنيسة الرومانية غربي المدينة، وإلحاق الأضرار ببناء الكنيسة ونشر الخوف بين المؤمنين فيها انتهاك سافر لحرمة المقدسات التي تتمتع بالقدسية.

وقد حمل الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى الحكومة الاسرائيلية مسؤولية هذا “التطرف الديني”, ودعتها الى التوقف عن دعم هذا الإرهاب الذي ترعاه بكافة الوسائل.

واستنكرت الهيئة الفتاوي التي أصدرها المتطرف الاسرائيلي “باروخ افراتي” مؤخرا والتي أباح لليهودي فيها اطلاق النار على الفلسطيني بحجة الدفاع عن النفس, وكانت عصابات يهود متطرفين أقدمت على رشق كنيسة للروم الأرثوذكس في القدس بالحجارة والزجاجات، وألحقت أضرارا باب مدخل الكنيسة، وفي ذات الوقت يواصل قطعان المستوطنين إعتداءاتهم ضد شعبنا وممتلكاته.

كما طالبت الرباعية الدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لردع واخماد هذه الإعتداءات والاستهزاء لمشاعر المسلمين والمسيحيين, والتوقف عن بناء الممرات والانفاق تحت ساحات المسجد الاقصى والتي باتت تهدد كل كنيسة ودير في مدينة القدس .

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …