7:25 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

حماس: تهاجم نايف حواتمة وتصفه ” بالمنافق “

نايف حواتمة

شفا -اعتبرت حركة حماس تصريحات نايف حواتمة أمين عام الجبهة الديمقراطية، التي اتهم فيه حركة حماس بتعطيل المصالحة من أجل البقاء في الحكم، بالنفاق السياسي لمن يدفع للديمقراطية مخصصاتهم، مشيراً إلى أن حواتمة معني بالمساس بحركة حماس في تصريحاته.

وكان الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة قال :”إصرار حماس علي البقاء في السلطة هو من يعيق اتمام المصالحة، كما رفض فكرة إقامة منطقة تجارية حرة بين قطاع غزة، معتبراً أنها في خدمة إسرائيل .

وقال د. يحيي موسي القيادي بحماس :”الأصل لحواتمة أن يتحدث عن الذي يختطف منظمة التحرير، ويمنع بناؤها من 2005، وأن يتطرق إلى من ورط الشعب الفلسطيني في اتفاقية أسلو التي أضاعت مع عمره سنين وأدخلته في نكبات متتالية أدت إلى انقسام الشعب والوطن”.

وأضاف: “علي حواتمة العودة للبرنامج الذي طرحته فتح وأدي إلى انقسام الشعب الفلسطيني، وعليه الاعتراف بالفيتو الأمريكي والإسرائيلي الذي يمنع اتمام تنفيذ اتفاق المصالحة”.

وأكد موسي أن حركة حماس اعطت المصالحة ما لم يعطيه أحد، ووفرت لها الأجواء المناسبة وقبلت بعباس رئيس للحكومة، بالرغم من تصريحاته التي يرفض فيها المصالحة مع حماس، مشدداً على أن عباس وحركة فتح هما من يعطلان تنفيذ المصالحة.

وأشار موسي إلى ان رفض حواتمة لمنطقة تجارية بين مصر وغزة هو أن نبقى عبيد لاتفاقية باريس الاقتصادية، والبقاء في إطار اتفاقية أسلو التي اذاقت الشعب الويلات.

وختم حديثه بالقول: “نحن في زمن العجائب؛ بأن يختتم حواتمة حياته بهذه التصريحات التي لا تصب في خدمة القضية الفلسطينية، وهو الذي كان ينادي في إطار الاتجاه القومي باعتبار أن الوحدة العربية هي الطريق للتحرر والآن أصبحت أسلو هي طريق التحرير”.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …