12:50 مساءً / 8 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

بايدن يؤكد التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل

شفا – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، التزام بلاده الراسخ بأمن إسرائيل، معربًا عن فخره بأن العلاقة معها باتت أقوى وأعمق مما كانت عليه في أي وقت مضى.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أضاف بايدن خلال كلمة له في مطار بن غوريون فور وصوله إسرائيل اليوم الأربعاء، أنه سيناقش آفاق السلام والجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في هذا الإطار.

وقال بايدن: إنه سيناقش دعمه المستمر لحل الدولتين “والذي يظل أفضل وسيلة لإجراءات متساوية للحرية والديمقراطية للإسرائيليين والفلسطينيين”، حسب تعبيره.

وحطت طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن في مطار بن غوريون الدولي في مستهل زيارة لإسرائيل والسلطة الفلسطينية، تستمر 3 أيام، ويجري خلالها محادثات مع القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية.

وصرح مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان بأن الولايات المتحدة معنية في إقامة قنصلية أمريكية في القدس لخدمة السكان الفلسطينيين.

وأضاف سوليفان في إيجاز لصحفيين قبل توجهه مع الرئيس بايدن غلى المنطقة، أن خطوة كهذه تتطلب التنسيق والعمل المشترك مع القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية، وأن الرئيس بايدن سيطرح هذا الموضوع في المحادثات التي سيجريها مع القيادتين.

ومن جهته قال سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل توم نيدس: إن الرئيس بايدن سيبحث خلال الزيارة مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني حل الدولتين، كما أن بايدن عاقد العزم على افتتاح قنصلية أمريكية في القدس وأنه معني في أن يتم ذلك بموافقة الحكومة الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

بايدن بات حراً. نتيجة اختباره لكوفيد سلبية للمرة الثانية

شفا – أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن خرج من تدابير الحجر الصحي …