10:39 صباحًا / 15 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل

شفا – وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، إلى إسرائيل في مستهل جولة من ثلاث محطات، تشمل أيضًا الاراضي الفلسطينية والسعودية.

وهذه هي الزيارة الشرق الأوسطية الأولى لـ “بايدن”، وتستمر حتى 16 يوليو/تموز الجاري.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الاستقبال، قال الرئيس الأمريكي جو ‏بايدن، إن “العلاقة الأمريكية الإسرائيلية “متجذرة” جيلًا بعد جيل”.

وأكد “بايدن” على دعم بلاده لـ “القبة الحديدية” ومنظومة الليزر في إسرائيل، لافتًا أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، والعلاقة معها أقوى وأعمق مما كانت عليه في السابق.

من جانبه، شدد الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، أن زيارة الرئيس الأمريكي” بايدن” لإسرائيل تعكس عمق العلاقات الثنائية، وفق القناة 12 الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يزور “بايدن” أيضًا الأراضي الفلسطينية ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على أن يتوجه بعد ذلك للسعودية؛ حيث سيجتمع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن زيارة بايدن “وهي الأولى للمنطقة منذ توليه الرئاسة” تركز على دمج إسرائيل بالكامل في المنطقة في إطار تحالفات إقليمية تسعى واشنطن وتل أبيب لتشكيلها، ومواجهة ما يوصف بالخطر الإيراني.

ويأتي ذلك بينما تحدثت إسرائيل رسميًا عن تأسيس تحالف للدفاع الجوي المشترك في الشرق الأوسط لمواجهة ما تصفه بالتهديدات الإيرانية.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي بمدينة جدة السعودية في اليوم الأخير من زيارته قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

شاهد أيضاً

مصر.. التحقيقات الأولية ترجع سبب حريق كنيسة إمبابة إلى ماس كهربائي

شفا – عاين النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، موقع حادث حريق كنيسة الشهيد العظيم …