10:30 مساءً / 17 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

“خريس”: تقرير الأمم المتحدة خطوة في الاتجاه الصحيح لكنه ليس كاف

شفا – قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبيّة أحمد خريس، إنّ “التقرير الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش خطوة في الاتجاه الصحيح ولكنه ليس كاف”.

وأكد “خريس” في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، “أنه يجب البناء على التقرير في إطار تَحملّ المؤسسة الدولية مسؤولياتها في تنفيذ قراراتها ذات الصلة، والتخلي عن سياسة الصمت أمام استمرار جرائم الاحتلال”.

وتوقع “خريس” ألّا يتم تحويل مخرجات التقرير وتوصياته للتنفيذ، في ضوء أنّ المؤسسة الدولية وبعض الدول الأعضاء جعلت من الاحتلال الإسرائيلي فوق العقاب.

واعتبر الاقرار بوجود غياب ممنهج للمساءلة عن انتهاكات الاحتلال دليل واضح على ازدواجية المعايير، وأن الاحتلال الإسرائيلي فوق مستوى المحاسبة.

وشدّد “خريس” أن الاحتلال ما يزال يُمارس أبشع الجرائم بحق أطفال فلسطين، من استهداف متعمد واعتقال وملاحقة وحرق كما فعل مستوطنوه في الطفل “أبو خضير”.

ولفت خريس إلى “ضرورة أن يقف العالم أمام هذا التقرير وما سبقه بضرورة ملاحقة الاحتلال ووضعه على القائمة السوداء، وأن توضع كل هذه الجرائم أمام محكمة الجنايات لمحاسبته”.

وفي وقت سابق، انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في التقرير السنوي الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة، والذي سجل الانتهاكات بحق الأطفال في النزاعات حول العالم خلال العام المنصرم، بحدة وبشكل غير معهود إسرائيل بسبب اعتداءاتها المتكررة على الأطفال الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

اشتية: مجزرة جباليا تضاف إلى سجل إسرائيل الإجرامي في المحاكم الدولية

شفا – قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن المجازر التي ارتكبها جيش …