5:27 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

يديعوت: الاسبوع المقبل اكبر مناورة عسكرية بين امريكا واسرائيل

شفا – ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الأحد، أن ضباطا من الجيش الأمريكي بدأوا في الأيام الأخيرة يصلون إلى إسرائيل لتنسيق التحضيرات للمناورات المشتركة المقبلة مع الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء الضباط سيشرفون خصوصا على وصول مئات العسكريين الأمريكيين إلى إسرائيل في 14 أكتوبر، للمشاركة في المناورات التي ستبدأ الأسبوع التالي على مدى ثلاثة أسابيع. وبحسب يديعوت أحرونوت ستكون أكبر تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وكانت مجلة تايم الأمريكية أشارت فى الأول من سبتمبر الماضي الى أن واشنطن قلصت بشكل كبير المناورات المقررة مع إسرائيل، على الأرجح بسبب خلافات حول طريقة الرد على طموحات إيران النووية.

ولفتت يديعوت أحرونوت إلى أنه سيتم فى هذه المناسبة اختبار مختلف شبكات المضادات الجوية الإسرائيلية وكذلك بطاريات الصواريخ المضادة للصواريخ ‘حيتز’ ونظام اعتراضها للصواريخ ‘القبة الحديدية’.

وستجري هذه المناورات في وقت تتهم فيه إسرائيل والولايات المتحدة وقسم كبير من المجتمع الدولي إيران بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية تحت غطاء برنامج نووى مدني، الأمر الذى تنفيه طهران بشكل قاطع.

وعندما توجهت إليها فرانس برس بالسؤال رفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأى تعليق.

وذكرت تايم نقلا عن ‘مصادر حسنة الاطلاع في البلدين’، أن واشنطن تخفف بأكثر من الثلثين عدد العسكريين الأمريكيين المتوجهين إلى إسرائيل، كما خفضت عدد وقوة أنظمة اعتراض الصواريخ المستخدمة في المناورات المسماة ‘اوستير تشالنج 12’.

وبدلا من حوالي خمسة آلاف عسكري أمريكي سيرسل البنتاجون فقط ما بين 1200 و1500 عنصرا.

وسترسل الصواريخ المضادة للصواريخ باتريوت الى إسرائيل كما هو مقرر، بحسب تايم، التي أضافت انه بدلا من سفينتين ايجيس مجهزة بأنظمة مضادة للصواريخ لن يرسل الأمريكيون سوى واحدة، موضحة حتى إرسال سفينة واحدة ليس أمرا مؤكدا.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …