11:14 مساءً / 17 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

نتنياهو: طلبت من بريطانيا وقف تمويل الجمعيات اليسارية

شفا – طالب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، وقف تمويل الجمعيات اليسارية الاسرائيلية وعلى رأسها “يكسرون الصمت”، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعهما في لندن أمس.

وذكرت صحيفة”هآرتس” العبرية، ان نتنياهو سلم ماي قائمة بأسماء الجمعيات التي تتلقى التمويل المباشر او غير المباشر من الحكومة البريطانية، ومنها “يكسرون الصمت”، وقال لها انه من المؤكد بأن بريطانيا ما كانت سترضى لو قامت اسرائيل بتمويل جمعيات تعمل ضد المصالح البريطانية.

وقالت حركة “يكسرون الصمت” انه خلافا لتصريح نتنياهو فان الحكومة البريطانية لا تمول الحركة، وقال مسؤول في الحركة ان اخر مرة حولت فيها بريطانيا تمويلا للحركة كانت قبل خمس سنوات.

وجاء من الحركة ان “عمق التحريض والاكاذيب كعمق التحقيق… رئيس الحكومة الذي يغوص في التحقيق في الشرطة، والذي تصل نسبة 100% من اموال حملته الانتخابية من الخارج، والذي يدير الدولة وكأنها مصلحة شخصية لعائلته، هو اخر من يمكنه التحدث عن التمويل الاجنبي”.

وفي اعقاب توضيح “يكسرون الصمت” هذا، سارع ديوان نتنياهو الى اصدار توضيح ادعى فيه ان بريطانيا تمول “يكسرون الصمت” بشكل غير مباشر.

وتشن الحكومة اليمينية المتطرفة حملة ضد المنظمات الحقوقية اليسارية بسبب نشاطها في كشف انتهاكات الاحتلال في الضفة.

وتنشط هذه المنظمات حاليا في الدفاع عن الاراضي الفلسطينية التي من المقرر ان تصادرها حكومة الاحتلال بإقرار قانون “شرعنة البؤرة الاستيطانية”.

وتوعدت هذه المنظمات بالتوجه للمحكمة العليا لوقف القانون الذي اقر في الكنيست امس.

شاهد أيضاً

اشتية: مجزرة جباليا تضاف إلى سجل إسرائيل الإجرامي في المحاكم الدولية

شفا – قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن المجازر التي ارتكبها جيش …