6:09 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المنظمة الدولية للابحاث الزراعية تصدر كتابا حول زراعة الزيتون بالعالم

شفا -صدر مؤخراً عن المنظمة الدولية للأبحاث الزراعية في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا بالتعاون مع مجلس الزيتون الدولي والجمعية الدولية لعلوم البستنة كتاب جديد عن زراعة الزيتون في (41) دولة من الدول المنتجة للزيتون في العالم.

وجاء الكتاب في (440) صفحة من الحجم الكبير وشمل تاريخ الزيتون في هذه الدول وجميع المعلومات المتعلقة بالمساحات والإنتاج وثقافة المزارعين والعادات والتقاليد الخاصة بالإنتاج والإستهلاك والإستخدامات بالإضافة الى الأمور ذات العلاقة بالفلوكلور الشعبي.

وقد أعد الجزء الخاص بفلسطين كل من الدكتور إسماعيل أبو زنادة من كلية الزراعة في جامعة الأزهر، والمهندس الزراعي فارس الجابي رئيس المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية، والدكتور جاد اسحق ونادر هريمات من معهد الأبحاث التطبيقية في بيت لحم.

وصرح المهندس الزراعي فارس الجابي بأنه تبين بشكل واضح عراقة الشعب الفلسطيني في زراعة شجرة الزيتون والتعامل معها بالمقارنة مع دول أخرى حديثة في زراعة الزيتون وقد جاء ذلك من خلال الأمثال الشعبية المتوارثة من مئات السنين والعادات والتقاليد في إستخدامات الزيت والمأكولات الشعبية المستخدم فيها زيت الزيتون.

شاهد أيضاً

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

شفا – أعلن محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة ملابسات …