1:34 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

تعاون ياباني ماليزي لدعم الاحتياجات التنموية الفلسطينية

شفا – شارك وفد من وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في اجتماع اللجنة الفنية للتعاون الثلاثي الياباني الماليزي الفلسطيني، الذي عقد في اليابان بتاريخ 26/9/2012، وذلك لمناقشة مجالات التعاون لدعم قدرات السلطة الفلسطينية.

وتم استعراض وتقييم البرامج التي تم تنفيذها في هذا العام، وتم طرح الاحتياجات الفلسطينية الجديدة التي تم مناقشتها مع الوزارات ذات العلاقة للحصول على الدعم اللازم لها خلال العام القادم. يذكر بأن هناك توافق ما بين الأطراف على القطاعات والمؤسسات الفلسطينية المستفيدة من هذا الدعم خاصة القطاع الاقتصادي والقطاع المالي وقطاع الزراعة والحوكمة والتخطيط.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الخارجية اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ووفد من الحكومة الماليزية، كما حضر عن الجانب الفلسطيني كلّ من المستشار الخاص لوزير التخطيط والتنمية الإدارية ومسؤول الإدارة العامة لإدارة وتنسيق المساعدات د. إسطفان سلامة ومدير دائرة آسيا وأمريكا في إدارة المساعدات إبراهيم عبد الرحيم، ومندوب سفارة فلسطين في اليابان هشام نصار.

وكان من نتائج الاجتماع، أن أبدت كلّ من اليابان وماليزيا الاستعداد التام لدراسة كافة المقترحات الفلسطينية وتقديم الدعم الكامل لها ،كما تم الاتفاق على متابعة التنسيق مابين الأطراف الثلاثة من أجل تنفيذ قائمة البرامج التي تضم الاحتياجات الفلسطينية من التدريب.

ويذكر بأنه قد تم تنفيذ ثلاثة دورات تدريبية تضم 60 متدرباً في مجال التمويل الإسلامي وفي مجال عمليات إنتاج الأعلاف للحيوانات المجترة، بالإضافة إلى مجال تنمية الصناعة المحلية في المناطق الزراعية من خلال تعزيز الإدارة والتسويق، ومن المتوقع بأن يتم تنفيذ خمسة دورات تدريبية في السنة المقبلة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …