10:50 صباحًا / 15 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

الأسير محمد صفران يعلّق إضرابه عن الطعام

شفا – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأنّ الأسير محمد صفران علّق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي خاضه احتجاجًا على استمرار حجز أموال الكانتينا الخاصة به وعزله بظروفٍ قاسية للغاية داخل معتقل “شطة”.

وفي وقتٍ سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى إنّ “سلطات الاحتلال قامت بالحجز على حساب “الكانتينا” الخاص بالأسير صفران، بذريعة أنه يدين لدولة الاحتلال بمبالغ مالية متراكمة، ولا تسمح لعائلته بوضع مبلغ من المال في حسابه ليعتاش داخل المعتقل، وهي بذلك ارتكبت بحقه عملية سرقة واضحة بهدف تجويعه وإذلاله”.

وأشارت الهيئة، إلى أنّه “وبعد إجراء قطع “الكانتينا” بحق الأسير، بات يعاني الأمرين داخل العزل الانفرادي”، موضحةً أنّ “تواجده داخل الزنازين بمفرده وحجز الأموال في حسابه في آن واحد فاقم من معاناته وجعلت ظروفه الحياتية صعبة جدًا، فهو بحاجة ماسة لمبلغ الكانتينا للعيش وشراء الأمور الأساسية كالطعام والشراب والمنظفات وغيرها، خاصة أن وجبات الطعام التي تقدمها إدارة السجن سيئة النوع والكمية”.

ويًشار إلى أنّ جيش الاحتلال كان قد اعتقل صفران بتاريخ 19/10/2017 بعد تنفيذه عملية دهس لجنود بالقرب من منطقة تدعى “ريشون لتسيون” بالداخل المحتل، وصدر بحقه حكمًا بالسجن لـ 8 سنوات، وكان قد أُصيب وقت الاعتقال بساقه ويده ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته.

شاهد أيضاً

مصر.. التحقيقات الأولية ترجع سبب حريق كنيسة إمبابة إلى ماس كهربائي

شفا – عاين النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، موقع حادث حريق كنيسة الشهيد العظيم …