12:05 صباحًا / 15 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

السعودية تعلن موعد وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى 2022

شفا – أعلنت مصادر إعلامية سعودية، مساء الأربعاء، عن ثبوت رؤية هلال ذي الحجة في مرصد تمير بالمملكة، موضحة أنه بذلك تكون وقفة عرفات “وقفة عرفة” يوم الجمعة بتاريخ 8 يوليو/تموز 2022.

ووفق ما أوردته قناة العربية على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، فإنه بعد ثبوت هلال ذي الحجة يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو 2022.

وفي سياقٍ متصل، بدأت بعض الدول بالإعلان تباعا عن نتيجة تحري هلال شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك.

ماليزيا أعلنت رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وأيضا أعلنت سلطنة بروناي رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وبعد تحري الهلال من 86 موقعاً، أعلنت إندونيسيا رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

ويوم أمس الثلاثاء، دعت المحكمة العليا في السعودية، عموم المسلمين، في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن على من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وكانت الجمعية الفلكية الفلسطينية، قد أفادت عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، بحدوث الاقتران المركزي لهلال ذو الحجة صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة 05:52 دقيقة.

وبحسب الحسابات الفلكية، يمكن مشاهدة الهلال عند غروب شمس اليوم من الكثير من المناطق في العالم، وعليه يكون يوم غد الخميس هو الأول من شهر ذو الحجة، ويكون يوم السبت الموافق 9-7-2022 هو اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضاً

مصر.. التحقيقات الأولية ترجع سبب حريق كنيسة إمبابة إلى ماس كهربائي

شفا – عاين النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، موقع حادث حريق كنيسة الشهيد العظيم …