9:58 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

روسيا تتهم بريطانيا بـ«محاولة» تغطية فشلها داخليا

شفا – اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، أن الحكومة البريطانية تسعى لترهيب سكان البلاد بحرب نووية وشيكة مع روسيا من أجل صرف انتباههم عن المشاكل السياسية الداخلية.

وكتبت زاخاروفا على قناتها في تيلجرام حسب وكالة نوفوستي: “لا تتعب المؤسسة البريطانية من الاستعداد لنهاية العالم النووية حيث تخترع تصريحات غير موجودة وتنسبها لروسيا حول هذا الموضوع وذلك لصرف الانتباه عن الانهيار السياسي الداخلي للمملكة البريطانية وفي ضوء الأزمات التي لا تنتهي وفضائح الفساد ببساطة”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اعتبر خلال لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ألمانيا أن محاولات تسوية النزاع في أوكرانيا الآن ستساعد على عدم الاستقرار في العالم.

وشنت روسيا هجوما واسع النطاق على جارتها أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي بعد إعلان الأخيرة نيتها الانضمام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” وهو ما تراه موسكو يمثل خطرًا على أمنها القومي بسبب تزايد الأنشطة العسكرية للغرب قرب حدودها.

وفور الغزو الروسي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية عقوبات اقتصادية قاسية وعنيفة على روسيا في محاولة لعزلها عن العالم.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …