11:35 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بنك فلسطين وريتش يوقعان اتفاقية لإطلاق مركز استعلامات خاص بعملاء البنك

شفا -وقع بنك فلسطين في مقر مركز الادارة العامة بمدينة رام الله اتفاقية تعاون مشترك مع شركة ريتش لخدمات الاتصالات، احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وذلك لإطلاق مركز للاستعلامات الخاص بعملاء البنك، بهدف تطوير مستوى الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك والتواصل مع عملائه.

وفي حفل كبير جرى تنظيمه في البنك، وقع الاتفاقية كل من السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، وغسان عنبتاوي، مدير عام شركة ريتش، وذلك بحضور عمار العكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، ود. صفاء ناصر الدين، وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومدراء الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات، ورشدي الغلاييني نائب مدير عام بنك فلسطين، وهاني ناصر مساعد المدير العام، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة الى عدد من مدراء الدوائر في مجموعة الاتصالات وبنك فلسطين، وبمشاركة حشد من رجال الاعمال والمصرفيين والاقتصاديين.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة ريتش بتقديم خدماتها بالدعم الفني لمركز الاستعلامات، بالإضافة الى البرمجيات الخاصة والمطورة لعمله لمدة عام كامل يتم تجديدها بموافقة الطرفين. فضلا عن توفير أدوات الرقابة والامان على المعلومات المستخدمة، حيث سيكون مركز الاستعلامات تابعا لبنك فلسطين بمكانه وموظفيه.

من جهته، عبر الشوا عن سعادته بالشراكة مع شركة ريتش احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية. لما لديها من الخبرة والمعرفة في مجال التواصل مع العملاء والزبائن، حيث وقع الاختيار على شركة ريتش بعد دراسة عدة خيارات اقليمية و عالمية، منوها الى النمو الذي حظي به البنك خلال الفترة الماضية من عدد العملاء والزبائن ونمو الفروع والموجودات ورأس المال وغيرها، وقال الشوا بأن هذه الاتفاقية تعد بداية لتأسيس اطار هام للتواصل مع عملاء البنك، في الوقت الذي ظلت فيه عناية البنك بزبائنه يمثل قيمة كبيرة للبنك وللشركات الاخرى.

وأضاف الشوا بأن مركز الاستعلامات سيكون لدراسة احتياجات عملاء البنك، وتحديث بياناتهم، وتسريع معاملاتهم، وتقديم الدعم والنصح والمشورة لكافة الخدمات المصرفية التي يحتاجونها. مشيرا في الوقت ذاته الى مواصلة البنك تطوير خدماته، عبر التسهيل على عملائه ممارسة حياتهم بسهولة ويسر، حيث ضاعف من خدماته الالكترونية العصرية والجديدة منها خدمات: e. banking، sms banking، mail banking، بالإضافة الى خدمة Point of sale التي أصبح تقدم من خلال شركة PalPay حيث تتيح لحاملي البطاقات الائتمانية البلاستيكية شراء احتياجاتهم من Super Markets والمراكز التجارية المختلفة، بالإضافة الى تسديد فواتير الخدمات من كهرباء ومياه وجوال، وشحن الهواتف المتنقلة، وغيرها.

بدوره، قال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية إن توقيع الاتفاقية مع بنك فلسطين اليوم هو تجسيد للشراكة البناءة بين شركات القطاع الخاص، و مشيدا في الوقت ذاته بدور البنك على المستوى الوطني، معبرا عن سعادته بالتعاون مع بنك فلسطين الذي يمثل أبرز الشركات الريادية في فلسطين والتي ستمكننا من تحقيق التنمية الاقتصادية و المجتمعية في فلسطين، مضيفاً طموحنا أن تتوسع مجالات عمل ريتش لتصل إلى خدمة الأسواق الخارجية أيضاً، لنحقق المزيد من الريادة والإسهام في رفع اسم فلسطين وكوادرها العاملة عالياً.

وأشار العكر إلى أن شركة “ريتش” تمتاز بأنها بنيت بشكل كامل بأيد فلسطينية خالصة، واستطاعت ان تفوز بجوائز عالمية، حيث حصلت على الميدالية الذهبية على مستوى الشركات العاملة في الشرق الاوسط وأوروبا في مجال افضل شراكة تعاقدية، وبعد هذا الانجاز انتقلت الشركة للتنافس مع 1200 شركة تعمل في نفس المجال في العالم، وحصلت على الميدالية الذهبية والمرتبة الاولى على مستوى العالم.

الى ذلك، باركت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. صفاء ناصر الدين توقيع هذه الاتفاقية، مشيرة الى أهمية تطوير الوسائل التكنولوجية في مجال المعلومات والاتصالات على المستوى الوطني، عبرت عن سعادتها للنجاحات التي يحققها بنك فلسطين ومجموعة الاتصالات في مجال تطوير النظم والبرامج التي تساعد مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

من ناحيته قال غسان عنبتاوي ” إن هذا الإنجاز وهذا التحالف،جاء نتاج ايام واسابيع وأشهر من العمل المشترك والجهد الجاد حتى تم التوقيع وبدء العمل والتنفيذ، فعملت الطواقم الفنية لكل من ريتش والبنك بدأب وجد وبلا ملل للتأكد من ان الأهداف المرجوة من هذا التعاقد والتحالف قد تحققت، وان عميل البنك سيحصل على أكفأ خدمة وعناية به وباحتياجاته بما يسهل عليه الحصول على حاجاته بيسر وسهولة وأمن للبيانات الخاصة به”.وشكر عنبتاوي البنك ممثلا باداته العليا، وطواقمه فردا فردا على ما ابدوه من تصميم وتعاون جعل هذا الحدث حقيقة ليكون فاتحة لطريق وبداية جديدة لفلسطين ولتطوير العمل فيها ونقلها وابرازها على الصعيد المحلي والعالمي بحيث نكون نواة و حلقة وصل مع العالم الخارجي للمساهمة في ابراز فلسطين بمظهر حضاري.

وأشار عنبتاوي انه ومن خلال هذه الاتفاقية ستقوم شركة ريتش بتزويد بنك فلسطين بامكانية العمل عبر نظام ريتش والذي يتعتبر أحدث النظم المستخدمة في خدمة العملاء والزبائن حيث ستقوم ريتش بوضع أجهزتها ومعداتها الخاصة بالاتصال تحت تصرف البنك والذي أنشأ وحدة خاصة لخدمة عملائة عبر ما يسمى Virtual call center والذي توفره ريتش لعملائها ضمن سلة الخدمات المتنوعة التي تقدمها للسوق المحلي والعالمي ، مضيفاً كما ستقوم الشركة بتزويد البنك بتقارير دورية لقياس مستوى الخدمة وتحديد اداء المركز وعدد الموظفين اللازم مع امكانية اضافة أعداد جديدة للمقاعد وذلك بمرونة و سرية تامه.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …