7:22 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

قائمة المبادرة تطلق حملتها الانتخابية في الخليل

شفا – اطلقت قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية حملتها الانتخابية في الخليل من باحات الحرم الابراهيمي الشريف بحضور الامين العام للحركة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بعد ان ادوا جميعا الصلاة في الحرم.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته القائمة امام الحرم الابراهيمي اكد البرغوثي ان اطلاق الحملة من الحرم الابراهيمي هو تاكيد على عروبة واسلامية الحرم والبلدة القديمة ورفض مخططات التهويد والاستيطان التي تقوم بها سلطات الاحتلال في الخليل مشددا على التزام القائمة بدعم كافة المناطق في الخليل لا سيما المهددة بالاستيطان.

وقال البرغوثي ان الانتخابات المحلية هي استحقاق ديمقراطي وحق يتوجب على المواطنين المشاركة فيه من اجل اختيار ممثليهم ومن سيدافعون عن حقوقهم وعن الخليل التي تتعرض لهجمة استيطانية غير مسبوقة مما يستدعي تعزيز صمود سكانها.

واضاف البرغوثي ان القائمة تمثل روح الشباب والعطاء والعمل والحاجة الى التغيير الحقيقي الذي طال انتظاره.

من جانبه قال رئيس القائمة اسماعيل الجعبري انه انطلاقا من ان الخليل مدينة اقتصادية فان قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية تركز على احداث التنمية الاقتصادية لخلق فرص عمل ومشاريع صغيرة من اجل تعزيز اقتصاد المدينة ودعم الصناعات الحرفية والوطنية في ظل الاستيراد الاعمى من الخارج الذي يؤثر سلبا على اقتصاد الخليل.

من جهته اوضح الناطق الرسمي باسم القائمة نعيم التميمي انه كان يتمنى ان تجرى الانتخابات في ظل مشاركة جميع القوى الوطنية والاسلامية مؤكدا تفهمه لمقاطعة بعض القوى لها .

واضاف التميمي ان الانتخابات باتت امرا واقعا واننا كنا امام خيارين اما المشاركة وخدمة ابناء شعبنا او اخلاء الساحة لغيرنا وحرمان شعبنا من الكفاءات التي تمثله في تلك الانتخابات.

واكد التميمي ان تشكيلة القائمة اعتمدت على الكفاءات والتنوع المهني وفق رؤيتنا لما يتطلبه المجلس البلدي القادم من تنوع بعيدا عن الحزبية والفئوية .

هذا وقام اعضاء قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية برفقة النائب مصطفى البرغوثي بجولة في البلدة القديمة من الخليل وفي شارع الشهداء المغلق من قبل الاحتلال حيث جرت مشادة مع جنود الاحتلال الذين حاولوا عرقلة الاعضاء من الوصول الى المناطق المغلقة الا ان محاولاتهم باءت بالفشل وتمكن البرغوثي واعضاء قائمة المبادرة من الوصول ولقاء المواطنين واستمعوا منهم الى احتياجاتهم ومعاناتهم جراء الاحتلال والاستيطان والمضايقات التي يتعرضون لها يوميا.

وجرى توزيع البرنامج الانتخابي على المواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات واختيار ممثليهم.

وعقدت القائمة والنائب مصطفى البرغوثي لقاء مع عائلة النتشة في ديوانها بالخليل حيث تحدث مرشح العائلة في القائمة المحامي نورالدين النتشة الذي رحب بالحضور.

ودعا اسماعيل الجعبري الى تكاتف الجهود من اجل اختيار ممثلين قادرين على قيادة المجلس البلدي بشكل يتناسب مع حجم التحديات التي تمر بها الخليل ومواجهة مشاريع التهويد والاستيطان.

و استعرض البرغوثي خلال اللقاء البرنامج الانتخابي واهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات من اجل خدمة الخليل التي تعيش خصوصية فرضها الاحتلال الاسرائيلي مما يستدعي انتخاب مجلس بلدي قوي يضع مصالح الناس وتعزيز صمودهم نصب اعينه.

وقال البرغوثي ان الانتخابات لم تجر في الخليل منذ 36 عاما مستذكرا اقدام الاحتلال على اقصاء وابعاد الدكتور احمد حمزة النتشة من البلدية ونفيه خارج الوطن .

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …