1:57 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نايف حواتمة يجتمع وقادة حزب الدستور

نايف حواتمة يجتمع وقادة حزب الدستور  القاهرةشفا – عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مباحثات بالعمق وملموسة مع قادة “حزب الدستور” الذي يرأسه د. محمد البرادعي.
الوفد المصري قاده د. أحمد البرعي نائب رئيس الحزب وزير العمل السابق، ود. عماد أبو غازي أمين عام الحزب وزير الثقافة بعد ثورة 25 يناير في حكومة د. عصام شرف، واستقال احتجاجاً على أعمال القتل السلطوية ضد قوى ثورة 25 يناير، والمناضل الكبير في حركة “كفاية” و”ثورة يناير” د. جورج اسحق رئيس لجنة المحافظات بحزب الدستور.
أصدر حزب الدستور بياناً عن المباحثات معلناً: “أكدت قيادات الدستور على موقف الحزب الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين”.
وأكد الجانب المصري أن “الأخطار تحيط بثورة 25 يناير وأهدافها في الحرية والكرامة، المساواة في المواطنة بين المصريين بدون تمييز بالعرق والجنس والدين والطائفة والمذهب”.
وأكد أن الانتخابات البرلمانية القادمة مطلع العام 2013 مصيرية في حياة مصر شعباً ومجتمعاً ودولة.
حواتمة أكد أن حكومة نتنياهو مسؤولة عن وضع المفاوضات في طريق مسدود، ومسؤولة عن الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين المحتلة، وحصار قطاع غزة براً وبحراً وجواً.
وحذّر من خطط وخطوات حكومة نتنياهو نحو حل إقليمي عربي ـ إسرائيلي، ووضع قطاع غزة على أكتاف مصر، وإلحاق ما يتبقى من الضفة الفلسطينية بالأردن، وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والدولة المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو عاصمتها القدس وحق العودة.
ودعا حواتمة مصر شعباً وأحزاباً ودولةً إلى المبادرة لاستئناف جهود “المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام في الصف الفلسطيني”، وبالعودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية للسلطة الفلسطينية، ومجلس وطني جديد لمنظمة التحرير الائتلافية للجميع بلا استثناء.
وأشار إلى التجربة الفلسطينية الانتخابية، والتجربة المصرية بالنظام المختلط وما انتجت من انقسامات سياسية واجتماعية خطيرة على المجتمع والحياة الديمقراطية، وأكد أن نظام القائمة بالتمثيل النسبي الكامل يقود إلى الشراكة الوطنية/ القومية الشاملة على طريق إنجاز أهداف الثورتين المصرية والفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …