4:01 مساءً / 29 يونيو، 2022
آخر الاخبار

سلطة المياه تعلن بحر غزة نظيفًا

شفا – أعلنت سلطة المياه الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن بحر قطاع غزة نظيفًا، بعدما استعاد عافيته مع البدء بتشغيل محطات الصرف الصحي.

وقالت في بيان صحفي :” إنها كثف جهودها بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين على مدار الأعوام الماضية لتطوير قطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة عبر تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية للبنية التحتية للمياه و الصرف الصحي، التي باتت واقعاً على الأرض.

وأضافت ” اليوم تظهر ثمرة هذه الجهود، وخاصة بعد افتتاح وتشغيل محطتي غزة والوسطى (وتخدم أكثر من نصف مليون نسمة) ، ومحطة خانيونس (وتخدم أكثر من ربع مليون نسمة) العام الماضي، وتدعيم برنامج تشغيل محطة الشمال والتي تخدم أكثر من 400 ألف نسمة) خلال الأعوام الماضية وما رافق ذلك من إنشاء شبكات ومضخات وتحسين مرافق الخدمات والبنية التحتية”.

وتابعت “فقد حرصت سلطة المياه على تنفيذ هذه المشاريع لتحسين مأمونية المياه العادمة واستعادة بحر غزة لعافيته من جديد، لأنه يعتبر المتنفس الرئيسي لأكثر من مليوني مواطن في القطاع، وهو ما يشكل إنجازاً مهماً لمس المواطن أثره عبر معايشته لهذا التغيير الذي انتظره طويلاً لكي يرى مياه البحر نقية كما كانت.

وكان رئيس سلطة المياه مازن غنيم قد أعلن في نيسان من العام الماضي خلال افتتاحه لمحطة البريج أن إنجاز مشاريع محطات الصرف الصحي ستعيد تدريجيًا بحر غزة إلى طبيعته نظيفًا وهذا ما سيلمسه المواطن خلال الأشهر القادمة، إضافة إلى تنظيف وادي غزة والذي يعتبر محمية طبيعية خالية من الملوثات، هذا بالإضافة إلى وقف التلوث الحاصل للخزان الجوفي الساحلي، ووقف التلوث البيئي للمحافظة على السلامة العامة.

شاهد أيضاً

الفصائل تنعى الشهيد مرعي: “هذا الدم الطاهر دليلنا على طريق الحرية”

شفا – نعت الفصائل الفلسطينية الشهيد محمد مرعي الذي ارتقى خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال، …