2:48 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المجلس الأعلى للمرور يُنظم يوماً للحذر على الطرق في عناتا

شفا -نظم المجلس الأعلى للمرور يوماً للحذر على الطرقات في بلدة عناتا قضاء القدس إستهدفت ما يزيدن عن 200 من مُستخدمي الطريق.

وأكد المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذه الزيارات التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبناه المجلس من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة، مؤكدا أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الإلتزام بمعايير السلامة المرورية.

وأضاف عبد الرحيم أن المجلس الأعلى للمرور وخلال هذه الزيارات يُنظم العديد من الفعاليات المرورية من محاضرات ولقاءات عامة و يُزود المدارس بمستلزمات وأدوات تشكيل فرق السلامة المرورية التي تُشكل بهدف مساعدة الطلاب لزملائهم في العبور الآمن من وإلى المدرسة.

وأكد عبد الرحيم على ضرورة الإهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور إضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الفرق.

هذا وقدمت فريدة الجيوسي مدير التوعية المرورية في المجلس الأعلى للمرور محاضرات توعية مرورية لفئات مختلفة من مستخدمي الطريق وخاصةً طلاب المدارس إشتملت على إرشادت عامة حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية لاسيما الالتزام بممرات المشاة والإشارات المرورية بأنواعها المختلفة وكيفية التصرف والسلوك داخل المركبات وحافلات نقل التلاميذ.

كما اشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها السلبية. وأوضحت الجيوسي كيفية والية عمل فرق السلامة المروية أمام المدارس.

هذا وقد شكرت السيدة ماجدة مقداد التي قامت على تنظيم الفعاليات المجلس الأعلى للمرور على الفعاليات التي نظمها والتي من شأنها تعزيز السسلوك الإيجابي لمستخدمي الطرق.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …