8:13 مساءً / 30 يونيو، 2022
آخر الاخبار

أوكرانيا: لا جدوى للمفاوضات قبل دحر القوات الروسية

شفا – قالت أوكرانيا اليوم السبت إنه لا جدوى من التفاوض مع روسيا قبل إجبار قواتها على التراجع إلى أبعد نقطة ممكنة صوب الحدود الأوكرانية.

وأدلى ميخائيلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني بهذا التصريح ردا على سؤال عن عرض وساطة في المحادثات بين كييف وموسكو من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإنهاء حرب أوكرانيا التي دخلت يومها الـ 100 أمس الجمعة.

وقال بودولياك للتلفزيون “إلى أن نتلقى الأسلحة بكامل الكمية (المطلوبة) وإلى أن نعزز مواقعنا، وإلى أن ندفعهم (القوات الروسية) إلى أبعد نقطة ممكنة صوب الحدود الأوكرانية لن يكون من المجدي إجراء مفاوضات”.

وقال ماكرون الذي سعى للحفاظ على نافذة حوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ الغزو الذي بدأ يوم 24 فبراير إن الغرب عليه عدم إهانة روسيا ليكون بإمكانه الإبقاء على الأبواب مفتوحة للتوصل إلى حل عبر الدبلوماسية.

وفي الوقت الحالي تتلقى أوكرانيا، التي تقول إن روسيا احتلت بالفعل نحو 20% من أراضيها، أسلحة قوية من الغرب.

وقال المشرع وعضو الوفد الأوكراني المفاوض ديفيد أراخامية يوم الجمعة “قواتنا المسلحة جاهزة لاستخدام (الأسلحة الجديدة) … ومن ثم أعتقد أنه يمكننا بدء جولة جديدة من المحادثات من موقف قوي”.

وستقدم الولايات المتحدة لأوكرانيا الأنظمة الصاروخية الدقيقة (هايمارس) بما يسمح لها بضرب مواقع روسية من مسافة بعيدة، إضافة إلى أنواع أخرى من العتاد.

شاهد أيضاً

نادي الأسير: الاحتلال يُصعّد من عمليات التنكيل بحق المعتقلين وعائلاتهم

شفا – قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تصعيدها لعمليات التّنكيل بحقّ …