2:58 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشراوي: اسرائيل تسعى لخلق وضع غير مستقر وفرض اجواء من العنف

شفا – وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشرواي الممارسات الاحتلالية واستهداف المقدسات المسيحية والاسلامية بشكل متواصل ومتعمد من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه، وبخاصة المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين والصحافيين العزّل، بانها مؤشر على أن حكومة الاحتلال تسعى ضمن خطة مدروسة تصعيدية لخلق وضع غير مستقر، وفرض أجواء من العنف، ستطال نتائجها المنطقة برمتها.

وقالت عشراوي: “إن تواطؤ حكومة الاحتلال مع العناصر المتطرفة التي تعمل على بناء الهيكل الثالث، وتعاملها بتساهل ودعم مبطن لهم يؤكد على أنها قد اتخذت قراراً سياسياً بتحويل الصراع الى صراع ديني”.

واستهجنت عشراوي التخاذل الدولي الذي يسمح لحكومة الاحتلال بالتمادي في غطرسة القوة، وحملته المسؤولية عن صمته وتغاضيه عن ارهاب الدولة التي تمارسه اسرائيل، وعن انفجار الوضع الراهن، ودعته في هذه الظروف المصيرية الى دعم المطلب الفلسطيني الحصول على دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة،.

وأضافت: “لقد أثبتت حكومة الاحتلال للعالم أنها ليست معنية بالسلام، وأن هذه الدلائل على سلوكها العنصري، وثقافة الكراهية التي تغذيها، تؤكد على اهمية حصولنا على دولة في الأمم المتحدة، لنتمكن من محاسبة اسرائيل على انتهاكاتها الفاضحة لقرارات الشرعية الدولية، ومساءلتها على اعتداءاتها الممنهجة على شعبنا وأرضنا، وملاحقتها في المحاكم الدولية، ودفع ثمن احتلالها”.

وطالبت عشراوي بتحرك عربي واسلامي ودولي عاجل، بما في ذلك مجلس الأمن ودول العالم واليونسكو، لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية، وفرض العقوبات على اسرائيل، واتخاذ الاجراءات اللازمة للجم قوة الاحتلال من التمادي في سيطرتها على الأرض، وتأمين الحماية العاجلة الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني.

شاهد أيضاً

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم

شفا – استشهد شاب، اليوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور …