4:02 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يستولي على محمية ‘عين العوجا’ في أريحا

شفا – استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المحمية الطبيعية “عين العوجا” في أريحا، وهي أكبر محمية طبيعية فلسطينية بالضفة الغربية.

وأفادت صحيفة “هآرتس”، اليوم الأربعاء، أن “الإدارة المدنية” التابعة لجيش الاحتلال وقعت في شهر نيسان/أبريل الماضي، أمرا عسكريا يقضي بوضع اليد وإعلان السيطرة على المحمية الطبيعية “عين العوجا”، وهي المحمية الطبيعية الأكبر التي تقوم سلطات الاحتلال بوضع اليد والاستيلاء عليها.

وتمتد المحمية الطبيعية “عين العوجا” على مساحة 22 ألف دونم.

ويقيد الإعلان والأمر الصادر عن سلطات الاحتلال الاستخدام المسموح به للأرض، كما يضع تلك المحمية الطبيعية الفلسطينية في دائرة مخططات التهويد والاستيطان.

وعمدت سلطات الاحتلال على مر العقود الإعلان عن مئات الآلاف من الدونمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أنها محميات طبيعية، وبدأت في فرض الحظر والتقييدات عليها وحولتها لأغراض استيطانية.

وتعليقا على ذلك، قالت حركة “السلام الآن” الاسرائيلية، في بيان، إن الإعلان عن السيطرة على المحمية ليس هدفه الحفاظ عليها بقدر أن المسألة مرتبطة بالاستيلاء على الأرض، وأن المحميات الطبيعية تعد إحدى الأدوات العديدة التي تستخدمها إسرائيل لنزع ملكية الفلسطينيين عن أراضيهم”.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …