8:04 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اسقاط طائرين للجيش السوري في دمشق

شفا -أعلن ناشطون سوريون اليوم إسقاط مروحية في الغوطة الشرقية بريف دمشق وطائرة ميغ تابعة للجيش السوري في ريف دير الزور. ويأتي ذلك فيما سقط عشرات القتلى على أيدي القوات النظامية تزامنا مع المظاهرات التي خرجت في جمعة “نريد سلاحا لا تصريحات”.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن نيران قوات الأمن السورية أوقعت 49 قتيلا على الأقل اليوم معظمهم في مدينة حمص وحلب ودمشق وريفها. من جانب آخر، قال ناشطون إن مناطق عدة من البلاد تتعرض للقصف من قبل قوات النظام والطيران الحربي. وفي تطور لافت اليوم أعلن المعارضون سيطرتهم على قاعدة للدفاع الجوي قرب دمشق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أربعة مواطنين من عائلة واحدة، بينهم سيدة، قتلوا وأصيب مواطنون آخرون بجروح إثر القصف الذي تعرضت له قرية البويضة الشرقية بريف مدينة القصير في محافظة حمص.

وأوضح أن عنصراً من المعارضة وثلاثة من القوات النظامية لقوا حتفهم خلال اشتباكات أعقبت محاولة قوات النظام السوري اقتحام حي القصور، وتعرض حي الخالدية “لقصف هو الأعنف منذ خمسة أشهر حيث شاركت طائرة حربية لأول مرة باستهداف الحي”، تزامنا مع قصف بالمدفعية وقذائف الهاون وتعزيزات في محيطه.

وذكرت شبكة سوريا مباشر أن الجيش السوري الحر سيطر على مخفر حدودي قرب حمص على الحدود مع لبنان.

وفي حلب سقطت قذيفة هاون على حي الميدان، ووردت معلومات أولية عن سقوط قتلى وجرحى، كما تعرض حي الصاخور لقصف عنيف “بالتزامن مع اشتباكات عنيفة” قرب دوار الصاخور، وقالت شبكة سوريا مباشر إن الطيران الحربي قصف حي قاضي عسكر.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …