5:52 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اصابة مزارع بجروح في اعتداء للمستوطنين على مزارعين موسم قطف الزيتون

شفا – اعتدى مستوطنون اليوم السبت على مزارعين في القرية كفر قدوم أثناء توجههم لقطف الزيتون في الأراضي الواقعة بمحاذاة الشارع الذي يربط محافظتي قلقيلية ونابلس.

وذكر مزارعون من القرية أن أكثر من مائة مستوطن تجمهروا في منزل مهجور داخل أراضي القرية الواقعة جنوب شرق، وهاجموا المزارعين بالحجارة واشتبكوا معهم بالأيدي، وذلك بوجود الشرطة الإسرائيلية وجيش الاحتلال الذي منع المزارعين من دخول حقولهم.

وأضافوا أن المستوطنين ما زالوا يتجمهرون في المكان متوعدين المزارعين بالانتقام منهم في حال لم يغادروا، إلا أن المزارعين يتحدوهم بالقوة ويرابطون في المكان.

وفي ذات السياق ذكرت مصادر اعلامية ان مواطن من مدينة ناباس بجروح اثر تعرضة لهجوم مستوطنين متطرفين.

وأضافت المصادر ان المستوطن اعتدوا عليه أثناء قطفه الزيتون بأرضه غربي مدينة نابلس شمال الضفة.

وكانت مجموعة من المستوطنين دمرت مساء الجمعة اقتعلت العشرات من أشجار الزيتون والعنب في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وقال منسق لجنة مقاومة،الجدار في الخضر أحمد صلاح إن المئات من المستوطنين انتشروا مساء في أراضي الخضر، ودمروا 100 شجرة زيتون تعود للمواطن عبد الحكيم صلاح، إضافة إلى 20 شجرة كرمة تعود للمواطن يونس محفوظ يونس، وجميعها تقع بمنطقة المصطاصي المحاذية للشارع الالتفافي رقم 60 الواصل بين مجمع مستوطنة ‘عتصيون’، والقدس.

وأشار صلاح إلى أن المستوطنين رسموا، أيضا، العلم الإسرائيلي على آرمات وضعتها الإغاثة الزراعية في أرض المواطن علي عطية جابر تتعلق بالمشروع الهولندي لاستصلاح أرضه، إضافة لتلويثهم عددا من آبار المياه الزراعية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …