5:36 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مصطفى البرغوثي: اقتحام قوات الاحتلال المسجد الاقصى عمل همجي

شفا – وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة والاعتداء على المصلين واعتقال العديد منهم بانه عمل همجي وجريمة وحشية من قبل الاحتلال لا يمكن السكوت عليها.

وقال البرغوثي ان فرض حصار على القدس المحتلة ومنع وصول المصلين لاداء صلاة الجمعة دليل على ان هناك نية مبيتة من قبل الاحتلال لاقتحام الاقصى والاعتداء على المصلين.

واضاف البرغوثي ان اسرائيل ترتكب ابشع الجرائم وتنتهك ابسط حقوق الانسان وتعتدي على المقدسات وتحد من حرية العبادة وتحرم شعبنا من الوصول الى المقدسات في القدس التي سلختها عن محيطها الفلسطيني على مراى ومسمع العالم وكانها دولة فوق القانون.

وشدد النائب مصطفى البرغوثي على ضرورة اتخاذ العقوبات وفرض المقاطعة على اسرائيل بعد ان داست على القانون الدولي والقانون الدولي الانساني واوغلت في جرائمها بحق شعبنا وارضه ومقدساته وان اقتحام المسجد الاقصى من قبل قوات وشرطة الاحتلال بعد اسبوع من الاقتحامات من قبل المستوطنين هدفه استفزاز مشاعر شعبنا لما يشكله الاقصى من اهمية ورمزية ولما تشكله القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية.

ودعا البرغوثي ابناء شعبنا الى شد الرحال الى القدس والمسجد الاقصى تاكيدا على عروبة المدينة ورفضا لمخططات التهويد والاستيطان فيها.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …