5:28 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نايف حواتمة يجتمع مع عمرو موسى

نايف حواتمة يجتمع عمرو موسى رئيس ائتلاف تجمع الأمة المصريةشفا – عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مباحثات فلسطينية – مصرية تناولت الحالة الفلسطينية – المصرية، والعربية، وشارك في الاجتماع وفد الجبهة الديمقراطية.
د. عمرو موسى أكد أن ثورة 25 يناير والمجتمع المصري في مرحلة صعبة وأزمة كبيرة بسبب فقدان التوازنات بين مكونات المجتمع المصري والتيارات والأحزاب السياسية، ولهذا تجري تشكيل ائتلافات كبيرة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة وقانون انتخابات التمثيل النسبي الكامل لإعادة بناء التوازنات بين مكونات وتيارات المجتمع على أساس الشراكة الوطنية بديلاً عن محاولات ومشاريع أحادية السلطات بيد تيار سياسي وحيد.
عمرو موسى أكد أن أفكار ومناورات إقليمية وإسرائيلية تدور لحلول سياسية إقليمية ـ إسرائيلية، والقفز عن الحقوق الوطنية الفلسطينية بالدولة المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة، والقرار الأممي 194 بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم.
حواتمة دعا إلى تضامن مصر والدول العربية مع عودة منظمة التحرير الفلسطينية لتقديم طلب “الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة عضواً في الأمم المتحدة”، والتصويت عليه في دورة الأمم المتحدة الجارية لبناء الأساس السياسي والقانوني الدولي وتحت رباعية الأمم المتحدة للحل السياسي والمفاوضات وفق قرار اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس، ورفض الضغوط الأمريكية والإسرائيلية لمنع تقديم طلب الاعتراف بدولة فلسطين، ومنع التصويت في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الحالية.
وأكد حواتمة أن لا أساس لاستئناف المفاوضات قبل تقديم طلب الاعتراف بدولة فلسطين والتصويت عليه عضواً في الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن “إسرائيل قامت بقرار دولي عام 1947 وسياسة الأمر الواقع التوسعية على الأرض، وتجاهل الحقوق الوطنية الفلسطينية”.
وأكد رفض الشعب الفلسطيني لأية حلول إقليمية عربية ـ إسرائيلية تتجاهل وتقفز عن الحق الفلسطيني بتقرير المصير والدولة المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وحق العودة.
وأكد أن الانقسام الفلسطيني يهدد بضياع الحقوق الوطنية الفلسطينية بالدولة والعودة، ودعا إلى العودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية لدولة فلسطين تحت الاحتلال، والمجلس الوطني لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل، لأن برامج إنهاء الانقسام بتوقيع جميع الفصائل بلا استثناء “معطلة” وآخرها اتفاق 4 أيار/ مايو 2011 في القاهرة.
وفور ختام المباحثات أطلق د. عمرو موسى تصريحاً للإعلام في مكتبه، حذّر فيه من المناورات والأفكار الإقليمية والإسرائيلية، والقفز عن حقوق الدولة الفلسطينية وتقرير المصير وعودة اللاجئين.
يذكر ان نايف حواتمة قد التقى حمدين صباحي في وقت سابق خلال جولته في مصر

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …