7:23 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نائب القنصل الاقتصادي الأمريكي يزور ملتقى رجال أعمال نابلس

شفا – استقبل نضال البزرة رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال أعمال نابلس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في مقر الملتقى اليوم الخميس ستيف بتنر نائب القنصل الاقتصادي الأمريكي والوفد المرافق له، وقد حضر اللقاء مهند جاعوني من القنصلية الأمريكية وعدد من أعضاء الهيئة العامة للملتقى.

وفي بداية اللقاء رحب نضال البزرة بـ ستيف بتنر والوفد المرافق له مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها الملتقى للتواصل مع مختلف الجهات والتباحث معها حول آليات النهوض بالوضع الاقتصادي ودعم القطاع الخاص ودفع مسيرة الاقتصاد الفلسطيني إلى الأمام مشيرا إلى الصعوبات الكبيرة التي تواجه القطاع الخاص الفلسطيني والجهود التي تبذلها الحكومة الأمريكية على صعيد دعم هذا القطاع.

من ناحيته، عبر ستيف بتنر عن سعادته بهذه الزيارة للملتقى ولمدينة نابلس والتي تعتبر زيارته الأولى منذ تعيينه في منصبه الحالي مشيرا إلى أن زيارته تأتي تعبيرا عن رغبة الحكومة الأمريكي في التواصل مع القطاع الخاص الفلسطيني للتعرف على أهم الصعوبات والعقبات التي تواجهه وإمكانيات التعاون بين الحكومة الأمريكية وهذا القطاع لتطويره وفتح آفاق جديدة له، مضيفا إلى أن الحكومة الأمريكية تبذل جهودها من خلال المؤسسات الداعمة ومن أبرزها US. Aid عن طريق تقديم عدد من البرامج الداعمة للقطاع الخاص الفلسطيني لتطوير هذا القطاع ولتحسين الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية بشكل عام ، مضيفا إلى أن تلك البرامج سوف تستمر خلال المرحلة القادمة.

ودار خلال الاجتماع نقاش تم طرح العديد من المشاكل خلاله من أبرزها مستحقات القطاع الخاص لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وتمويل البنوك المحلية لمشاريع استثمارية في الأراضي الفلسطينية وإمكانيات توفير ضمانات من قبل الحكومة الأمريكية للقروض المستحقة على شركات القطاع الخاص، وكذلك إمكانيات تعميم التجارب الناجحة ل US. Aid لعدد من المشاريع الزراعية في مجال الشركة في الإدارة ، كذلك تم طرح موضوع مستحقات شركات المقاولات لدى السلطة وكذلك العطائات الدولية لشركات مقاولات من الخارج لتنفيذ مشاريع داخل الأراضي الفلسطينية ، وإمكانيات فتح آفاق جديدة للشركات الفلسطينية للتعامل مع شركات كبرى خارج فلسطين ، وأيضا موضوع تصدير السلع الزراعية من الولايات المتحدة إلى الأراضي الفلسطينية.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على ضرورة وأهمية التواصل خلال المرحلة القادمة وذلك وضع آليات واضحة للعمل على تنمية الأوضاع الاقتصادية في محافظة نابلس.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …