5:53 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجيش الاسرائيلي يرفض إقرار صفقة “شراء” بيت فلسطيني بالخليل

شفا – بعد ما يقارب 6 شهور من دخول المستوطنين الى بيت يعود لعائلة أبو رجب القريب من الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل، أبلغ رئيس ما يسمى “الادارة المدنية” في الجيش الاسرائيلي أمس الاربعاء مستوطني “الحي اليهودي” عدم مصادقته على صفقة شراء المنزل، وانه سيعطّل بشكل قانوني شراء المنزل، وفقا لما نشره موقع صحيفة “هأرتس” اليوم الخميس.

وقد تفجّرت أزمة بيت عائلة أبو رجب قبل ما حوالي 6 شهور بعد اقتحامه من قبل مجموعة من المستوطنين تحت ذريعة شرائه من مالكيه، وتلقى المستوطنون في حينه دعم العديد من الوزراء في حكومة نتنياهو الذين زاروا البيت، في ظل تأكيد المستوطنين انهم يملكون كافة الوثائق القانونية التي تؤكد شراء البيت.

من جهته عارض وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك دخول المستوطنين الى البيت وبدأ يمارس ضغوطات على نتنياهو لاخلاء المستوطنين، وبعد مرور بضعة ايام قام الجيش الاسرائيلي باخلاء المستوطنين من بيت أبو رجب وسط وعد من نتنياهو بفحص قانونية الشراء خلال شهر.

وأضاف الموقع ان “الادارة المدنية” في الجيش الاسرائيلي قامت بفحص الاوراق التي قدمها المستوطنون، وأكد دورون كدمي الذي تسلم فحص هذا الملف وجود العديد من الثغرات القانونية في الاوراق، وأن عملية الشراء لم تتم من كافة الورثة، كذلك جرى اضافة على البناء القديم بشكل غير قانوني ولا يمكن معرفة الجزء الذي تم شراؤه من قبل المستوطنين، كذلك وجود توكيل للبيع جرى في السفارة الفلسطينية في الاردن والذي لا يعترف به القانون الاسرائيلي الذي يعترف اصلا بالسفارات التابعة للسلطة الفلسطينية.

بدوره زار نائب رئيس الحكومة الاسرائيلة موشيه يعالون امس مستوطني الخليل بعد قرار رئيس “الادارة المدنية” في الجيش الاسرائيلي، في رسالة واضحة لدعم موقف المستوطنين الذين سيمارسون ضغوطات سياسية على حكومة نتنياهو للمصادقة على شراء بيت أبو رجب.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …