5:27 صباحًا / 29 مايو، 2022
آخر الاخبار

نقابة الاسعاف والطوارئ تنظم اعتصاما بالخليل للمطالبة بحقوقها

شفا – نظمت نقابة الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، اعتصاماً على دوار ابن رشد في مدينة الخليل، احتجاجاً على مماطلة إدارة الجمعية، في تنفيذ الاتفاقيات والتفاهمات التي تمت بينهما بخصوص حقوق العاملين منذ العام 2015. ومن المتوقع ان تنظم النقابة اعتصاما مركزيا في مدينة رام الله يوم غد الثلاثاء.

وقال علي الطميزة نائب رئيس النقابة:” لقد اتخذت إدارة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني قرارات تعسفية بحق ضباط الاسعاف والعاملين في مجال الاسعاف والطوارئ، منها تنبيهات وإنذارات و وصل الامر الى فصل موظفين من الجمعية اضافة الى خصم يوم عمل على العاملين في الاسعاف والطوارئ، كما أن إدارة الجمعية، قامت بارسال كتب تهديد بأنها ستقوم بخصم راتب الشهر القادم عن جميع ضباط الاسعاف والطوارئ،”.

وأردف بالقول:” منذ العام 2018 وتقوم إدارة الجمعية، بخصم حقوق الموظفين من علاوات ودرجات، وتخالف قانون العمل الفلسطيني، حيث انها قامت بالغاء كافة العطل الرسمية وأجبرنا على الدوام فيها..”.

وحول المطالب التي تقدموا بها لإدارة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، أوضح الطميزة، بان هذه المطالب هي حقوق للموظفين وعليها ان تعيدها بأثر رجعي من العام 2018 حتى اليوم، اضافة لرفع علاوة خطورة المهنة الى 100% أسوة بالقطاعات المشابهة لقطاعنا، واقرار قانون الخدمة المدنية على موظفي الجمعية.

وأشار الطميزة الى ان إدارة الجمعية قامت خلال الفترة الماضية، بتخفيض عدد المراكز والعاملين فيها الى النصف وهذا شكل عبئا نفسياً وضغطا على ضباط الاسعاف والطوارئ.

وحمل إدارة الجمعية كافة المسؤولية المترتبة عن عدم تقديم خدمة الاسعاف والطوارئ للمواطنين، مطالباً الرئاسة والحكومة الفلسطينية التدخل لحل النزاع العمالي بينهم وبين إدارة الجمعية.

من جانبه قال سامح الجعبري ممثل اتحاد نقابات عمال فلسطيني في محافظة الخليل:” بأن الاتحاد يقف خلف مطالب النقابة في تحقيق حقوق العاملين في الاسعاف والطوارئ، وجميع الاجراءات التي تقوم بها ضد العاملين هي إجراءات غير قانونية، ويجب على إدارة الجمعية التراجع عن قراراتها وإنصاف موظفيها”.

شاهد أيضاً

مصرع أربعة مقدسيين في حادث سير جنوب النقب

شفا – لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب آخران بجروح خطيرة، في حادث سير وقع اليوم …