2:13 مساءً / 3 يوليو، 2020
آخر الاخبار

الصحة تعقد ورشة عمل حول سكري الحمل

شفا -عقدت الإدارة العامة لصحة وتنمية المراة في وزارة الصحة وبالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ورشة عمل تدريبية حول سكري الحمل ومدى الالتزام بتطبيق البروتوكول الموحد.

وشارك في ورشة العمل أطباء وقابلات وتمريض من العاملين في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة والإدارة العامة للمستشفيات ووكالة الغوث ومن المنظمات غير الحكومية في المناطق الشمالية.

وأشارت د سوزان عبده مدير عام إدارة صحة وتنمية المراة في وزارة الصحة انه تم التركيز في التدريب على الكشف عن أكثر النساء عرضة للإصابة بسكري الحمل من خلال ملاحظة السمنة أو التاريخ العائلي أو الحمل السابق بطفل ذو وزن كبير أو ولادة طفل ميت في الحمولات السابقة والية التعامل مع المراة الحامل وأهمية المتابعة والرقابة الطبية و الفحص المبكر في أول الحمل لاكتشاف المرض إن وجد والعلاج المبكر حيث قام بالتدريب نخبة من الخبراء المحليين في هذا المجال.

وأكدت عبده على أهمية هذه الورشات وتطبيق البرتوكول الموحد وذلك لرفع كفاءة العاملين الصحيين للوصول إلى خدمات صحية ذات جودة عالية، وأشارت كذلك إلى انه سيتم عقد ورشات عمل أخرى مشابه في المناطق الجنوب خلال الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

بلدية بني نعيم : الحكومة توفر فنادق خاصه لمصابين كورونا في رام الله وتتقاعس تجاه مصابي البلدة

شفا – انتقد رئيس بلدية بني نعيم قضاء الخليل علي مناصرة، تصرف الحكومة الفلسطينية تجاه …