5:37 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

هنية : هدفنا الراهن إفشال التقسيم الزماني والمكاني لـ “الأقصى”

شفا – أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أن الهدف الراهن هو إفشال التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مشددا على أن الشعب الفلسطيني قادر على ذلك.

وأشار “هنية” في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إلى أن المرابطة التي يحييها الفلسطينيون في “الأقصى” وبإسناد المقاومة هي تعبير بالتحدي والشجاعة على طريق التغيير الجوهري والمصيري الذي سيفضي لزوال المحتل.

وفي إطار تعقيبه على اقتحامات “الأقصى” اليوم، قال إن ما جرى بالمسجد يؤكد أن المعركة ليست مرهونة بحدث، بل مفتوحة وممتدة زمانيًا ومكانيًا على أرض فلسطين، ولكل واقعة أدواتها ووسائلها المستخدمة لصد العدوان وحماية الهوية.

وأشاد “هنية”” بكل الذين رابطوا في “الأقصى” من الرجال والنساء، مشيراً إلى أنهم يرسخون صلواتهم وتكبيراتهم إسلامية المكان الذي سيظل شاهدًا على أعظم معجزة في التاريخ الإسلامي، وهي الإسراء والمعراج.

وأضاف أنه ما كان للمستوطنين أن يدخلوا الأقصى إلا خائفين، “فقد اعتراهم الخزي، وملأ الرعب قلوبهم، وأجبرهم حماة “الأقصى” على أن ينكسوا أعلامهم وأن يخرجوا مدحورين”.

وشدد “هنية” على استمرارية المواجهة على أكثر من جبهة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم، بل سيسجل المزيد من الانتصارات على طريق الانتصار الكبير.

وفي الفترة الصباحية الأولى، اقتحم 600 مستوطن باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، فيما يسمى “عيد الاستقلال”.

وتجددت الاقتحامات في الفترة المسائية بعد ظهر اليوم، فاقتحم 193 مستوطنًا المسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، وسط رباط وتصدي المصلين في باحاته ومصلياته.

وخلال شهر رمضان، شهدت باحات الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب تهديدات منظمات “الهيكل” المزعوم باقتحام “الأقصى” في عيد “الفصح اليهودي”، وإدخال “القرابين” وذبحها في الساحات.

والثلاثاء الماضي، دعت جماعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الخميس، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …