12:29 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يصادق على طرد سكان 8 قرى بالخليل

شفا – صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية “بكاتس”، اليوم الخميس، على طرد سكان 8 قرى من منازلهم في “مسافر يطا” بالخليل؛ بحجة تواجدهم في منطقة تدريبات عسكرية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن المحكمة ردت بذلك التماسات قدمها سكان تلك القرى، وقبلت موقف جيش الاحتلال بأن تلك المناطق هي مناطق تدريب، تم الإعلان عنها كمناطق عسكرية مغلقة عام 1981.

وقالت إن المحكمة أعطت بذلك الضوء الأخضر لتهجير سكان القرى الثمانية وإلى الأبد، لصالح التدريبات العسكرية للجيش في المنطقة.

وأوضحت أن قضاة المحكمة رفضوا التماسات سكان تلك القرى بأنهم سكنوا تلك المنطقة قبل عام 1981، وأنه فرض عليهم دفع غرامة لدولة الاحتلال بدل نفقات قضائية بقيمة 20 ألف شيقل لكل منهم.

وادعى رئيس الجلسة القاضي دافيد مينس أن المنطقة لم تكن بها مساكن دائمة غداة الاعلان عنها كمنطقة تدريبات واستدل بعدم وجود مباني دائمة بصور جوية التقطت قبل عام 1980 لتلك المنطقة.

بينما جاء على لسان الملتمسين سكان تلك القرى بأنهم يعيشون في تلك المنطقة قبل الاحتلال عام 1967، وأن ما يجري هو تطهير عرقي لوجودهم في المنطقة لصالح مستوطنة “سوسيا” القريبة.

في حين عقبت “جمعية حماية المواطن” في الاحتلال على القرار واصفة إياه بـ “الخطير جداً في تداعياته ويهيئ الأرضية لطرد نحو ألف فلسطيني مع أولادهم من”مسافر يطا” بعد 22 عامًا من المعارك القضائية على الأرض.

من جهته، عقب رئيس مجلس قرى “مسافر يطا”، نضال يونس، على القرار بأنه “قرار أيديولوجي” لا يمت للعدل بصلة وأنه قرار خطير جداً خرج من الغرف المظلمة”.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …