12:45 صباحًا / 22 مايو، 2022
آخر الاخبار

العالول : الرئيس يقود جهوداً مع دول العالم حول استباحة “الأقصى”

شفا – قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن جهودا كبيرة وضاغطة يقودها الرئيس محمود عباس مع كافة دول العالم لوضعها في خطورة الأوضاع واستمرار استباحة الأقصى والاعتداء على القدس ومقدساتها.

وأضاف العالول في تصريحات إذاعية، أن الرئيس أكد أنه لا يمكن السكوت على الوضع الراهن، وأن القيادة لن تتخلى عن مسؤوليتها في حماية “الأقصى” والمقدسات.

وأوضح العالول، أن الاحتلال يمارس العنف والاعتداء على المرابطين والمعتكفين والزائرين لإجبارهم على اخلاء المسجد الأقصى وتسهيل اقتحامات المستوطنين له .

وأشاد بصمود المرابطين والمصلين واصرارهم على مواجهة الاحتلال والمستوطنين، دفاعا عن المسجد وحمايته من الاستباحة والتدنيس.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين اليوم الخميس، المسجد الأقصى على فترتين، ما أسفر عن اندلاع مواجهات وإصابات بالاختناق ورصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، واعتقال 50 فلسطينيا بشكل جماعي أثناء تواجدهم في ساحات “الأقصى”.

وخلال شهر رمضان، شهدت باحات الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب تهديدات منظمات “الهيكل” المزعوم باقتحام “الأقصى” في عيد “الفصح اليهودي”، وإدخال “القرابين” وذبحها في الساحات

والثلاثاء الماضي، دعت جماعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الخميس، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.

شاهد أيضاً

عقب زيارتها للأسير زكريا الزبيدي .. محامية الهيئة : زكريا صلب وقوي بالرغم من الوجع والحزن على اغتيال داوود

شفا – تمكنت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب الخميس الماضي من زيارة الأسير …