5:39 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أفيف كوخافي : الأوضاع على الحدود السورية تهدد أمن إسرائيل

أفيف كوخافي

شفا -أجرى الجنرال “أفيف كوخافي” رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية جولة تفقدية مساء أمس الأربعاء على الحدود السورية في أعقاب إخلاء جبل الشيخ القريب من هضبة الجولان السورية من السياح بعد أن وصلت إشارات للجيش الإسرائيلي بوصول مسلحين سوريين إلى المناطق القريبة على الحدود مع “إسرائيل”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن رئيس الاستخبارات قوله “إن المعارك السورية على بعد أميال قليلة من إسرائيل”، مضيفاً “إن القتال بين الجيش النظامي السوري والثوار يقترب شيئًا فشيئًا من الخط الحدودي بيننا وبين سوريا”.

وأوضح أن تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تشير إلى أن هضبة الجولان ستصبح في الوقت القريب العاجل منطقة ضعيفة مع ضعف الحكم المستمر في سوريا، مشيراً إلى أن عدم سيطرة النظام السوري على الحدود وتسلل المزيد من عناصر النظام الجهاد العالمي خلق أوضاعاً جديدة تهدد النظام الأمني لدى “إسرائيل”.

ودعا “كوخافي” الاستخبارات العسكرية والجيش الإسرائيلي للعمل على الاستعداد الجيد من أجل مواجهة هذه التحديات والمهمات التي هي من مهمة الاستخبارات، كما وطالب عناصر الاستخبارات الذين يعملون على الحدود السورية بمساعدة الجيش من خلال جمع المزيد من المعلومات والبحث عن العمليات الجارية.

 

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …